+ A
A -
تونس- الوطن
شاركت دولة قطر، ممثلة بقطاع شؤون الزراعة والثروة السمكية، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد مؤخراً بالعاصمة التونسية تحضيراً لانطلاق الدورة 14 للصالون الفلاحي والآلات الفلاحية والصيد البحري (سياماب 2019) بالعاصمة التونسية خلال الفترة 24 - 29 سبتمبر 2019. وقد تم اختيار دولة قطر لتكون دولة الشرف لهذه الدورة.
وقد شارك في المؤتمر الصحفي السيد مسعود جارالله المري مدير إدارة الأمن الغذائي بوزارة البلدية والبيئة نائب رئيس لجنة الإعداد والتحضير لمشاركة دولة قطر بالدورة 14 للصالون الفلاحي.
وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أكد المري أن مشاركة دولة قطر في هذه الدورة تأتي استجابة للدعوة الكريمة من الجمهورية التونسية ممثلة بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري للمشاركة كدولة شرف لهذه الدورة، وتنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي من حيث تعزيز الإنتاج المحلي من خلال إطلاع شركات الإنتاج المحلي المشاركة ضمن جناح دولة قطر على أحدث التقنيات المعروضة في الصالون من كافة انحاء العالم.
وأشار إلى أن المشاركة تأتي بهدف تعزيز فرص استيراد المنتجات الغذائية تحقيقاً لمعايير التجارة الدولية التي أوصت بها الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي من خلال تنويع مصادر الاستيراد لكل سلعة غذائية بحيث لا تقل عن 3 إلى 5 دول تتمتع بإنتاج كميات كبيرة من السلعة الغذائية وسلامة جودتها وبسعر مناسب. بالإضافة إلى التعريف بثقافة وتراث دولة قطر من خلال إطلاع زوار جناح قطر على الحرف التقليدية كصناعة السدة وصناعة مراكب الصيد وصناعة الجبس، والتعريف بالموروث القطري من اللباس القطري والرسم بالحناء وتجربة الأكلات القطرية والتعرف على أسمائها. كما تم تخصيص جناح مميز لعرض آخر الاستعدادات لاستضافة مونديال كأس العالم 2022 من خلال التعرف على ملاعب كأس العالم الثمانية ومشاهدة أفلام وثائقية لأعمال التنفيذ من الأيام الأولى وحتى اقتراب الإنجاز. بالإضافة إلى عرض أهم مشاريع النقل الداخلية (مشروع الريل) الذي يعتبر من أهم معالم الدولة والذي تم إنجازه في فترة قياسية.
copy short url   نسخ
23/09/2019
816