الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مشاركة متميزة في مؤتمر نقابة المحامين الدولية

مشاركة متميزة في مؤتمر نقابة المحامين الدولية

مشاركة متميزة في مؤتمر نقابة المحامين الدولية

سيئول - الوطنسيئول - الوطن
شارك وفد قانوني قطري IBA المقام بالعاصمة الكورية سيئول خلال الفترة من 22- 27 سبتمبر الجاري بمشاركة ما يزيد عن 5000 خبير قانوني من ممثلي الهيئات والمؤسسات الدولية العاملة في المجال القانوني والقضائي من مختلف دول العالم.
وشارك في المؤتمر وفد من محكمة قطر الدولية ووفد يمثل كبرى مكاتب المحاماة القطرية الذين يستعرضون خلال المؤتمر التطور التشريعي في دولة قطر.
وقال المحامي مبارك السليطي عضو مجلس إدارة جمعية المحامين القطرية إن مشاركته في المؤتمر تأتي لتبادل الخبرات على الصعيد الدولي وفتح قنوات مباشرة مع المكاتب الدولية لاكتساب شركاء استراتيجيين في مختلف الهيئات التشريعية لمواكبة المقاييس العالمية في مجال مهنة المحاماة.
وأضاف أنه يسعى دائما لرفع مستوى المهنة والنهوض بها، ونقل الخبرات العالمية في مجال المحاماة إلى داخل دولة قطر من خلال الحرص على المشاركة في المؤتمرات التي تقيمها المنظمات والجمعيات والاتحادات المهنية المماثلة في الدول الأخرى.
وأوضح أن من أهم هذه الأحداث العالمية على الإطلاق، والذي تحرص مؤسستنا أن تحضره بصفة دائمة ويكون لها دور بارز في إنجاحه؛ هو المؤتمر السنوي لرابطة المحامين الدولية (I B A) والذي لا يقتصر دور مؤسسة السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية على المشاركة به؛ بل تعد مؤسستنا من أبرز رعاته هذا العام.
وقال السليطي: تعود أهمية هذه الفاعلية العالمية إلى زيادة حجم التعاون والتواصل والتنسيق الدولي بين مكاتب المحاماة القطرية والأجنبية، وذلك بإبرام بروتوكولات للعمل المشترك مع كبرى المكاتب العالمية؛ كما أنه يعد هذا الحدث أكبر تجمع لأكبر مكاتب المحاماة حول العالم مما يكون فرصة لتبادل الخبرات مع أكبر مكاتب المحاماة على مستوى العالم.
وفي نفس السياق تهدف محكمة قطر الدولية من خلال مشاركتها كراعٍ ذهبي للمؤتمر إلى تعريف المجتمع القانوني على الدور الهام الذي تقوم به محكمة قطر الدولية في تعزيز سيادة القانون وتسهيل الوصول للعدالة، وذلك من خلال توفير خدمات قضائية تتسم بالمرونة واحتوائها على نظام قضائي متطور تكنولوجيا، وأيضا للتعرف على النظام القانوني في دولة قطر والميزات الذي يقدمه لخدمة المستثمرين الأجانب.
هذا ويعمل مؤتمر النقابة الدولية الذي يشارك فيه كبار القانونيين في العالم أجمع على إثراء الحوار القانوني المشترك بين محامي المنطقة ونظرائهم في مختلف أرجاء العالم حيث ستكون الفرصة متاحة للتعرف على أبرز التطورات والتوجهات العالمية في المجالات القانونية على اختلافها وتنوعها وهي بكل تأكيد فرصةٌ عظيمة لتبادل الخبرات والمعارف القانونية. ويجذب المؤتمر الذي يحتوي على ورش عمل وندوات عديدة في كافة المجالات القانونية الكثير من المشاركين من كافة أنحاء العالم ويساهم في بلورة نظرةٍ مستقبليةٍ للعاملين بالقانون.

الصفحات