+ A
A -
كتب / عوض الكباشي
يختتم منتخبنا الوطني للناشئين مبارياته مساء اليوم عندما يواجه منتخب بوتان في الملعب المغطى بأكاديمية أسباير، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2020، والتي تستضيفها الدوحة.. ويتصدر اليمني الترتيب بـ 4 نقاط متساويا مع منتخبنا ومتفوقا عليه بفارق الأهداف، ويأتي المنتخب البنغلاديشي ثالثا برصيد 3 نقاط، ومنتخب بوتان بلا رصيد في المركز الأخير.
تقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة اليوم، حيث تلتقي قطر مع بوتان، واليمن مع بنغلاديش، ويبقى التنافس مستمراً على صدارة المجموعة وحجز بطاقة التأهل المباشر حتى صافرة النهاية من الجولة الأخيرة. وكانت الجولة الأولى شهدت فوز اليمن على بوتان 10-1 وقطر على بنغلاديش 2-0. وفي الجولة الثانية تعادل منتخبنا للناشئين مع نظيره منتخب اليمن بنتيجة 1-1، وحقق بنغلادش الفوز على بوتان. وكانت اليابان توجت بلقب البطولة في النسخة الماضية عام 2018، وذلك بعدما تغلبت في المباراة النهائية على طاجيكستان 1-0.
ويشارك في التصفيات 47 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقاً. ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة التي تحدد لاحقاً والذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر. وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.
copy short url   نسخ
22/09/2019
728