+ A
A -
لا تزال قضية «بريكست» تتصدر الاهتمام على المستويات السياسية في بريطانيا وفي دول الاتحاد الأوروبي. ويرى المراقبون ان لندن ما فتئت تبدي تفاؤلا كبيرا بحدوث تقدم في محادثات الخروج من الاتحاد الاوروبي. وقد اعلن الوزير البريطاني المكلف شؤون بريسكت ستيفن باركلي بعد لقائه كبير المفاوضين الأوروبيين ميشال بارنييه في بروكسل أنّ هناك «اندفاعة» في محادثات بريكست رغم تحذيرات أوروبا من أنّ الاتفاق بين الطرفين لا يزال بعيد المنال.
{ هيئة التحرير – نيويورك تايمز.أشارت تقارير اعلامية إلى احتمال تأخر انجاز الاتفاق التجاري الاميركي الصيني المرتقب. وتخوض الولايات المتحدة والصين حربا تجارية منذ أكثر من عام لكنهما خففتا أخيرا من الرسوم الانتقامية بينهما تمهيداً لاستئناف المفاوضات في أكتوبر المقبل. وفي هذا السياق فقد أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس أنّ لا حاجة للتوصّل لاتفاق تجاري مع الصين قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نهاية العام المقبل.
{هيئة التحرير – التلغرافيرى محللون سياسيون أنه «مع تراجع تأثير رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في الشرق الأوسط، فإنه يجب على الرئيس الاميركي دونالد ترامب ترامب أن يجد طريقة للتعامل مع إيران». ان المحللين يشيرون إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على أنه «الرجل الذي قدم عرضا معاديا لإيران يبدو أنه أغرق سفينته». ان ترامب سيجد نفسه مضطرا إلى الوصول إلى طريقة للتعامل مع إيران في الوقت الذي يتراجع فيه دور نتانياهو.
{روبرت فيسك –الإندبندنت
copy short url   نسخ
21/09/2019
223