+ A
A -
طهران - أمجد بطران موفد لجنة الإعلام الرياضي
حجز منتخبنا الأول للكرة الطائرة مقعدا في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو2020»، وذلك بعدما حل في المركز التاسع ببطولة آسيا التي تحتضنها إيران، بفوزه على كازاخستان بثلاثة أشواط مقابل شوط بنتائج 25-12، 25-18، 29-31، 25-19.
وأكمل الأدعم بطل كأس النخبة الآسيوي عقد المتأهلين للتصفيات التي سوف تقام في الصين في يناير المقبل، حيث سيتنافس رفقة منتخبات إيران وأستراليا والصين تايبيه والهند وكوريا الجنوبية وباكستان، وبالطبع الصين المضيفة.
وحافظ منتخبنا على نفس مركزه الذي حققه في النسخة الماضية من البطولة التي أقميت قبل عامين في إندونيسيا، ولكن «التاسع» في النسخة الحالية حمل له «هدية» وهي بطاقة المشاركة في التصفيات الأولمبية، لتكون خير تعويض عن عدم التأهل للدور ربع النهائي، حيث كان الأدعم يطمح للوصول لأبعد مدى في البطولة، ولكنه حل في مجموعة صعبة للغاية مع المنتخب الإيراني صاحب الضيافة وأقوى منتخب في القارة وواحد من أقوى منتخبات العالم في كرة الطائرة، كما ضمت المجموعة المنتخب الأسترالي الذي يعد أيضا من عمالقة اللعبة في القارة الصفراء، إضافة إلى منتخب سريلانكا المتطور الذي حقق نتائج جيدة.
البعثة تعود اليوم
تعود بعثة منتخبنا الأول للكرة الطائرة إلى الدوحة في الواحدة والنصف من ظهر اليوم بعد ختام مشاركتها في النسخة العشرين من بطولة آسيا، وكان المفترض أن تغادر البعثة طهران غدا الأحد، ولكن تم تقديم موعد الرحلة لتكون اليوم.
اللقب بين إيران وأستراليا
يسدل الستار اليوم على بطولة آسيا للكرة الطائرة (رجال) بإقامة المباراة النهائية، وأيضا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وكذلك مباراتين لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وسيكون اللقب محصورا بين المنتخبين الإيراني والأسترالي، وذلك بعد فوز الأول على كوريا الجنوبية بثلاثة أشواط مقابل شوط، وفوز الثاني على اليابان بثلاثة أشواط مقابل شوطين، فيما سيلعب المنتخبان الكوري والياباني على المركزين الثالث والرابع.
copy short url   نسخ
21/09/2019
1000