+ A
A -
لندن - قنا - بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع دولة السيد بوريس جونسون رئيس وزراء المملكة المتحدة الصديقة، العلاقات الاستراتيجية، وسبل دعم وتوطيد التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات لما فيه خيرهما ومصلحتهما المشتركة.
كما جرى خلال اللقاء، الذي عقد بمقر رئاسة الوزراء في 10 داوننغ ستريت بالعاصمة البريطانية لندن صباح أمس، بحث عدد من القضايا المستجدة في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما تطورات الأوضاع في الخليج.
وكان دولة رئيس الوزراء البريطاني قد رحب في بداية اللقاء بسمو الأمير، مشيرا إلى أنه وسموه «صديقان قديمان»، وأنهما التقيا في مقر بلدية المدينة عندما كان عمدة للندن، كما أنه التقى سموه في زيورخ، وقال: «رأيتكم في زيورخ عندما تفوقتم علينا في استضافة تنظيم كأس العالم 2022»، مجددا تهنئة قطر على ذلك الإنجاز، ومؤكدا أن «العلاقة بين دولة قطر والمملكة المتحدة تزداد قوة على قوتها وهنالك معالم رئيسية عديدة في لندن تشهد على ذلك».
من جانبه، أكد سمو الأمير على قوة العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى قوة العلاقات الشخصية بين سموه ودولة رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن هذا اللقاء سيسهم في تعزيز هذه العلاقات في عدة مجالات.
حضر اللقاء أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضره من الجانب البريطاني عدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين بمكتب رئاسة الوزراء.
وغادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، صباح أمس، العاصمة لندن، متوجها بحفظ الله ورعايته إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية. يرافق سمو الأمير وفد رسمي.
وكان قد وصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، صباح أمس، إلى مدينة لندن في زيارة عمل إلى المملكة المتحدة الصديقة.
copy short url   نسخ
21/09/2019
3720