الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  جــنـة اســــطــنبــول

جــنـة اســــطــنبــول

جــنـة اســــطــنبــول

يبحث كل مقيم في اسطنبول، تلك المدينة الكبيرة، عما يذكره بالأرياف الجميلة، حيث تحيط بها قرى وبلدات ذات طبيعة رائعة وخصبة، تجعل من سكانها يشعرون بحنين للريف ومنتاجاته، فهل تعلم أن الخضار والفاكهة الطازجة في اسطنبول بين يديك؟
متعة قطف الثمار الطازجة الطبيعية من البساتين حلم يداعب كل شخص، ولكن كثيرين لا يعلمون أن على أطراف اسطنبول بساتين غناء تنتظر زائريها، تستقطب أهاليها للاستمتاع بكرم الطبيعة، وتنقل الخضار والفاكهة من البساتين إلى الموائد.
وتنتشر في القرى والأرياف المحيطة عشرات المراكز التي يتم فيها بيع الخضار والفاكهة الطازجة، حيث تشكل محطة هامة لأهالي اسطنبول، وخاصة في فصل الصيف، لشراء الخضروات الصيفية، وتخزينها للاستهلاك شتاء.
وبحلول نهايات الأسبوع، تتحول هذه البساتين إلى محطة هامة لاستقبال القادمين من مختلف مناطق اسطنبول، حيث تأتي العائلات لقضاء العطلة في الأرياف من جهة، والتموين بالمأكولات الطازجة والطبيعية العضوية من جهة أخرى.
قرية «تبي كينت» التابعة لمنطقة «بويوك جكمجة» هي إحدى هذه المناطق المميزة التي تقع بالجانب الأوروبي من اسطنبول، وتنتشر فيها البساتين بجانب بحيرة «بويوك جكمجة»، منطقة قريبة من الأحياء الأوروبية.
وثمة أسباب عدة تستقطب الزائرين من أهالي اسطنبول لهذه البساتين، أولها أنها تجعلهم يلتصقون بالطبيعة والمنتجات العضوية الحقيقية التي يفتقدونها، ويشتاقون لها من ضغط حياة العمل المتواصلة على مدار الأيام والأسابيع.
ومن تلك الأسباب أيضا الأسعار الجيدة المناسبة التي تجعل من القاطنين باسطنبول يشترون كميات كبيرة منها وبأسعار مناسبة، فيحملون في السيارات ما لذ وطاب من تلك الثمار الطازجة.

الصفحات