الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

المهلة الأوروبية بشأن «بريكست»
تستقطب تفاعلات قضية خروج بريطانيا المتوقع من الاتحاد الأوروبي اهتمام الأوساط السياسية الأوروبية بامتياز، وفي هذا السياق فقد رفضت بريطانيا المهلة التي منحها لها الاتحاد الأوروبي لتقديم خطة مكتوبة بشأن «بريكست»، بحلول نهاية سبتمبر الحالي، بهدف تفادي خروج بدون اتفاق، متهمة بروكسل بوضع شروط «لا يمكن الوفاء بها». وقال وزير «بريكست» البريطاني ستيفن باركلي، في كلمة في مدريد أمس، إن «الاتحاد الأوروبي يضع شروطاً لا تستطيع بريطانيا الوفاء بها».
{ هيئة التحرير – الإندبندنت.
مصير نتانياهو سيكون معلقا على مآلات التحالفات
ذكرت تقارير إعلامية أن مصير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، سيكون معلقا على مآلات التحالفات السياسية التي قد تجرى عقب ظهور نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي، وقال مراقبون إنه أصبح عليه نتانياهو لتحقيق فوز واضح في الانتخابات للمرة الثانية هذا العام الانتظار أياما أو أسابيع على الأرجح لمعرفة ما إذا كان سيبقى في منصبه أو ما إذا كان سيتخلى عنه. ويبدو أن كتلة نتانياهو ستسيطر على 55 مقعدا من مقاعد البرلمان البالغ عددها 120 مقعدا، ولم يسبق أن فاز حزب إسرائيلي منفردا بالأغلبية المطلقة.
{ هيئة التحرير – الغارديان
غورباتشوف يقدم رؤى سياسية مستقبلية
يتزايد اهتمام المحللين بتتبع أخبار ميخائيل غورباتشوف (88 عاما) آخر رئيس للاتحاد السوفياتي قبل تفكك لاتحاد، وذلك في ظل تسليط الضوء عليه إعلاميا من جديد، بمناسبة قرب صدور كتابه الجديد بعنوان: «مستقبل العالم الشامل». وأشار مراقبون إلى أن كتاب غورباتشوف يتضمن ما يشبه وصية سياسية يعرض فيها نظرته للقرن الحادي والعشرين، وأفادت الدار التي ستنشر الكتاب أنه سيصدر أولا من ألمانيا ثم يصدر بعدها من فرنسا.
{ هيئة التحرير – التلغراف

الصفحات