+ A
A -
أثينا- أ ف ب- أجلت الشرطة اليونانية أمس أكثر من 260 مهاجرا بينهم عشرات الأطفال، كانوا يقطنون مبنيين مهجورين في وسط مدينة أثينا، في حملة تقوم بها الحكومة المحافظة الجديدة.
وأعلنت الشرطة في بيان أنه تم إجلاء 269 شخصا بينهم نحو مائة طفل، ونقلهم إلى مركز الشرطة لتحديد هوياتهم. وعرض تليفزيون «إيه آر تي» الحكومي صورا لمهاجرين يستقلون الحافلات ويحمل بعضهم أكياسا بلاستيكية تحتوي على أغراضهم. وأوضحت الشرطة أن المهاجرين كانوا يقطنون المبنيين المهجورين منذ العام 2016. وتعارض منظمات حقوقية الحملة الحكومية وتقول إنها تستهدف عائلات المهاجرين الذين سيصبحون بدون مأوى بعد إخراجهم من حي إيكساركيا. واحتشد آلاف المعارضين في أثينا السبت احتجاجا على الحملة. وتعهد رئيس الوزراء الجديد كرياكوس ميتسوتاكيس الذي انتخب في يوليو، مكافحة «المخالفات».
بدوره، وعد رئيس بلدية أثينا الجديد كوستاس باكويانيس، ابن شقيقة رئيس الوزراء، كذلك بالتشدد في تطبيق القانون والنظام عند انتخابه في يوليو.
ويقول باكويانيس إنه يجب استعادة النظام لجعل معالم مهملة تقع وسط مناطق تنشط فيها تجارة المخدرات، مثل متحف الآثار الوطني ومعهد البوليتيكنيك، قادرة على اجتذاب السياح.
copy short url   نسخ
20/09/2019
220