+ A
A -
قال سعادة السيد محمد بن مهدي عجيان الأحبابي، عضو مجلس إدارة غرفة قطر، إن دولة قطر تحتاج إلى شراكات تركز على اقتصاد المعرفة ولسنا بحاجة إلى رؤوس أموال فقط، مشيرا إلى أن بريطانيا من الدول الكبرى ومتميزة في المجالات الصناعية والتجارية والتكنولوجية والخدمات والسياحة حيث تجذب سنويا أكثر من 60 مليون سائح، وهذا يدعم رؤيتنا للنهوض بقطاع السياحة ضمن الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، تحضيرا لمونديال 2022 والأعوام المقبلة.
كما ترعى قطر العديد من الفعاليات الكبرى محلياً على المستوى الرياضي والاقتصادي والسياسي، مما يحتاج إلى الاستفادة من خبرات الدول الرائدة في هذه المجالات. وأشار الأحبابي إلى المكانة الدولية التي وصلت إليها دولة قطر على الصعيد الاقتصادي العالمي، وأصبحت اسماً مهماً يأتي في قمة التقارير الاقتصادية المتخصصة عالمياً بشهادة كبرى المنظمات والجهات الدولية وشركات التصنيف الائتماني.
وأكد على متانة العلاقات بين دولة قطر وبريطانيا، حيث تسجل الاستثمارات القطرية حضورا قويا في المملكة المتحدة نظرا لما تتمتع به من اقتصاد قوي، وهناك مشاريع نموذجية في بريطانيا ساهمت دولة قطر فيها، كذلك الأمر بالنسبة لدولة قطر فهي تتمتع بملاءة مالية قوية فضلا عن جاذبيتها للاستثمارات الأجنبية.
وأشار الأحبابي إلى أن البنية التشريعية في قطر تدعم استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية ومن ضمنها تلك الواردة من السوق البريطاني.
ولفت الأحبابي إلى أن مثل هذه الزيارات الدولية لصاحب السمو تمهد لتطوير العلاقة مع الدول في جميع المجالات، وتسوّق لدولة قطر، كما تسلط الضوء بصورة أعمق إلى ما وصلت إليه دولة قطر من إمكانات وقدرات كبيرة بفضل المشاريع الرائدة تمهد الطريق لإطلاق مشاريع استثمارية مضمونة النجاح بإذن الله وتحقق عوائد مجزية.
وأكد أننا نرغب في تحقيق المزيد من الاكتفاء الذاتي وخلق مشاريع عملاقة تسهم في تحقيق هذا الأمر، من خلال الشركات العالمية المتخصصة في مجالات مثل الزراعة والصناعة والفرص متاحة لدينا الآن كما ذكرنا بفضل توفر البنية التحتية والتشريعية القانونية الداعمة للاستثمار الأجنبي.
وأشار الأحبابي إلى أن عدد وجهات الخطوط الجوية القطرية ارتفع في المملكة المتحدة إلى ست وجهات، وتسيّر الخطوط الجوية القطرية 95 رحلة أسبوعياً إلى المملكة المتحدة، بما في ذلك ست رحلات يومياً إلى مطار لندن هيثرو، و16 رحلة أسبوعياً إلى مطار لندن غاتويك ومانشستر، ورحلات يومية إلى كارديف وأدنبره، و7 رحلات أسبوعياً إلى بيرمنغهام، لذا تعتبر وجهات القطرية في بريطانيا من أهم المقاصد التي تضمها شبكة عملياتها التشغيلية بفضل ما تحققه من معدلات ربحية متميزة وتعزيز للروابط التجارية والاقتصادية والسياحية مع بريطانيا.
copy short url   نسخ
20/09/2019
459