الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطرية» تعقد اتفاقية رمز مشترك مع خطوط جنوب الصين

«القطرية» تعقد اتفاقية رمز مشترك مع خطوط جنوب الصين

«القطرية» تعقد اتفاقية رمز
مشترك مع خطوط جنوب الصين

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط جنوب الصين الجوية اعتباراً من شهر يناير لعام 2020 وتعد هذه الاتفاقية الخطوة الأولى ضمن سلسلة من الخطوات الرامية إلى تعزيز التعاون بين الناقلتين، حيث استحوذت الناقلة القطرية في شهر ديسمبر لعام 2018 على حصة بقيمة 5 % من خطوط جنوب الصين الجوية.
وسوف تتيح هذه الاتفاقية الفرصة أمام المسافرين مع خطوط جنوب الصين الجوية لحجز رحلات مع الخطوط الجوية القطرية بين جوانزو والدوحة، وبكين والدوحة، ممكنة إياهم من السفر إلى أكثر من 80 وجهة في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا عبر توقف واحد فقط في الدوحة. ودشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى الصين في عام 2003 مع إطلاقها لرحلات مباشرة من الدوحة إلى شنغهاي.
وتسيّر الناقلة حالياً 45 رحلة أسبوعياً إلى سبع وجهات في الصين، وهي شنغهاي وبكين وجوانزو وهانغتشو وتشونغتشينغ وتشنغدو وهونج كونج. وفي عام 2018، أصبحت مقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال متاحة للمسافرين من وإلى شنغهاي وبكين. وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «في شهر ديسمبر لعام 2018 عندما أعلنا عن إنجاز استثمار في خطوط جنوب الصين الجوية، كان من الواضح بأن هنالك فرصا كبيرة للتعاون بين الناقلتين.
وتأتي اتفاقية الرمز المشترك هذه كتطور طبيعي للروابط التي تجمعنا من أجل العمل معاً والاستفادة من الموارد والإمكانيات التي نمتلكها بما يعود بالنفع على المسافرين. وتتطلع الخطوط الجوية القطرية إلى هذه الفرصة لتعزيز علاقاتها مع شركات الطيران الكبرى وتقديم أفضل تجربة سفر لجميع المسافرين حول العالم.
من جهته، قال السيد وو غوجيانغ، نائب أول الرئيس التنفيذي للعلاقات الدولية والمؤسسية: «يسعدنا انضمام الخطوط الجوية القطرية إلى قائمة شركائنا بالرمز المشترك. وأود التعبير عن إعجابي الكبير بهذه الشركة الحائزة على تصنيف خمس نجوم من سكاي تراكس، والتي تقدم أعلى مستوى من الخدمات وتسيّر رحلاتها إلى شبكة واسعة من الوجهات. وسوف يتمكن مسافرو خطوط جنوب الصين الجوية من زيارة العديد من الوجهات الجديدة مع توقف واحد في مطار حمد الدولي بفضل هذه الاتفاقية. وختاماً، أود أن أؤكد بأننا نتطلع قدماً إلى تعزيز تعاوننا في المستقبل والعمل معاً لتقديم أفضل تجربة سفر وأفضل الخدمات للمسافرين».
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت، وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديثا يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

الصفحات