الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الباريسي تفوق على الريال «العاجز»

الباريسي تفوق على الريال «العاجز»

الباريسي تفوق على الريال «العاجز»

إعداد- وحيد بوسيوف
لا صوت يعلو في الصحف الفرنسية فوق صوت الفوز الكبير الذي حققه فريق باريس سان جيرمان على نادي ريال مدريد بثلاثية نظيفة، في أداء قوي ظهر به زملاء أنخيل دي ماريا نجم فريق العاصمة الفرنسية، وذلك في افتتاح مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، التي كان فيها ملعب «حديقة الأمراء» شاهدا على أروع سيمفونية بقيادى العازف الألماني «توخيل» الذي تفوق على زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد..
ثلاثية باريس سان جيرمان جاءت من توقيع أنخيل دي ماريا الذي سجل هدفين في الدقيقتين 14 و33، وتوماس مونييه في الدقيقة 91 من زمن اللقاء، في مواجهة غاب عنها النجم البرزايلي نيمار دا سيلفا، الفرنسي كيليان مبابي والأوروجواياني إيدنسون كافاني، الثلاثي الهجومي لباريس سان جيرمان، في حين شارك البلجيكي أيدين هازارد مع ريال مدريد بدوري الأبطال.
فقد وصفت صحيفة «ليكيب» آنخيل دي ماريا بـ«الملاك الراقص» تعبيرا عن تألقه بتسجيل هدفين في شباك ريال مدريد، حيث سبق للنجم الأرجنتيني ارتداء قميص النادي الملكي «ريال مدريد»، ليتمكن في لقاء أمس الأول من تسجيل هدفين في شباك فريقه السابق، في سهرة تألق فيها كل نجوم الفريق الباريسي الذي كان بإمكانه تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف بعد سيطرته على أجواء اللقاء، في الوقت الذي كان فيه زملاء البلجيكي هازارد يشاهدون على انهيارهم في هذه المباراة، في المواجهة الأولى للدولي البلجيكي بقميص نادي ريال مدريد في دوري الأبطال.
كما أشارت الصحيفة في عنوان آخر إلى أن باريس سان جيرمان يعاقب ريال مدريد بثلاثية بدوري الأبطال.
كما أشارت صحيفة «لوباريزيان» لتألق نجوم باريس سان جيرمان حيث عنونت أيضا:«بي إس جي يعاقب ريال مدريد في باريس»، واعتبرت أن النادي الباريسي قد حقق أفضل بداية له في دوري الأبطال هذا الموسم، بعد أن اكتسح مرمى ريال مدريد أقوى الفرق في دوري الأبطال لتصدره ترتيب عدد الألقاب التي تحصل عليها في هذه البطولة.
كما كتبت مجلة «فرانس فوتبول»على موقعها الإلكتروني: «بي إس جي يضرب ريال مدريد بقوة»، حيث أشارت إلى تألق نجوم باريس سان جيرمان وسيطرتهم على أجواء اللقاء، في مباراة دافع فيها ريال مدريد كثيرا.
وأشارت صحيفة لوفيجارو إلى غياب الحلول لدى فريق ريال مدريد في مباراة كانت تسير في اتجاه واحد باريس سان جيرمان سيطر عليها بشكل سهل، حيث عنونت «باريس تفوق على ريال مدريد العاجز»، حيث تألق رفقاء انخيل دي ماريا رغم غياب النجم البرازيلي نيمار واللاعب الفرنسي كيليان مبابي.
ويستعد باريس سان جيرمان لمواجهة نظيره أولمبيك ليون، بعد غد ضمن منافسات الدوري الفرنسي الليج 1.

الصفحات