الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أنشطة متنوعة بـ «فتيات الدوحة»

أنشطة متنوعة بـ «فتيات الدوحة»

الدوحة -الوطن
نظم مركز فتيات الدوحة –التابع لوزارة الثقافة والرياضة-، فعاليات وورش عمل تدريبية خلال شهر سبتمبر الحالي، وجملة من البرامج التي استهدفت منتسبات المركز واستثمار وقت فراغ الفتيات، كما تهدف إلى تنمية فكرهن، ووعيهن وتعزز ثقتهن بأنفسهن.
فضلاً عن تمكين الفتيات عن طريق توفير فرص من أجل رفع مستوى إدراكهن، ومقدرتهن على توجيه وتطوير أنفسهن، ومن ثم المشاركة الإيجابية في المجتمع، وذلك سعياً منهم لإعطاء الفتاة القطرية الفرصة للمشاركة وتطوير واكتشاف مهاراتها، حيث تنوعت الأنشطة ما بين ترفيهية وفنية وثقافية.
وقد نفذ المركز مجموعة من البرامج منها ورشة عمل بعنوان (كيفية تأسيس المشروع)، حيث قدمت الفعالية المدربتان الغالية الكعبي وشيماء المصلح، وذلك بتاريخ 15/‏9/‏2019 وتسعى الدورة إلى مساعدة الفتيات في تأسيس مشروع عن طريق تعلم كيفية اختيار المشروع الناجح وكيفية التخطيط له وإنشائه. بالإضافة إلى التعرف على مراحل تنفيذ المشروع وكيفية عمل خطة المشروع، وتم تنفيذ نموذج لخطة المشروع ومناقشة الأفكار والتجارب المختلفة.
وتم إقامة فعالية (تعليم السباحة)، بالتعاون مع مركز الريادة للفتيات، والتي تهدف إلى تمكين الفتيات من ممارسة رياضة السباحة لتقوية الجسم والمحافظة على الصحة من خلال تحسين قدرة تحمل القلب وخفض الكوليسترول وضغط الدم.
وتمت إقامة فعالية (مهارة العمل الجماعي) بتاريخ 11/‏9/‏2019، قدمتها المدربة غادة الدوسري، وتهدف الورشة إلى تعريف الفتيات بالعمل الجماعي والمهارات السلوكية المطلوبة ومتطلبات النجاح في العمل الجماعي، بالإضافة إلى العلاقات الإنسانية ومراحل نمو فريق العمل الجماعي وكيف تصبح عضوا فعالا في فريق العمل.
كما وتم إقامة فعالية (الطباخ الصغير)، وذلك بالتعاون مع مركز مهارات التعلم، وتسعى الدورة إلى تعليم الفتيات مهارة الطبخ وإعداد وصفات سهلة وخفيفة، بالإضافة إلى تعليمهن طريقة التقديم.
وقدمت المدربة حصة النصر فعالية بعنوان (مهارات الاتصال والاقناع )، وذلك بتاريخ 19/‏9/‏2019 تهدف الدورة إلى تعليم الفتاة تحقيق الأهداف العامة التي تخدم الفرد والمجتمع والتركيز على قدراتهن وإمكانياتهن العلمية والاجتماعية التي تؤهلهن للوصول إلى التميز والإبداع، كما تسعى الدورة التي تمكن الفتاة من التواصل مع الآخرين والتأثير عليهم باستخدام وسائل الإقناع.
وأخيرا، أقيمت (دورة فن الديكوباج ) في تاريخ 17/‏9/‏2019، حيث قُدمت من قبل المدربة هيا الكعبي وتسعى لتعليم الفتيات فن استخدام الورق (الديكوباج) الأعمال الفنية من خلال استخدام أدوات بسيطة كالصناديق والزجاج، مما ينمي لدى الفتيات مهارة الإبداع وإعادة التدوير.

الصفحات