+ A
A -
الأزمة في الخليج تشتد يوما بعد يوم
تشير مختلف المؤشرات السياسية والأمنية حاليا إلى أن الأزمة في الخليج تشتد يوما عن يوم وتزداد قوتها على التدمير. إن التقارير الإعلامية ذكرت أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب على أهبة الاستعداد للرد على الهجمات على منشأتين للنفط في السعودية، تلقي فيهما الولايات المتحدة اللائمة على إيران. ويرى محللون أن أجراس الإنذار تدق في المنطقة منذ عدة أشهر، وتم تجاهلها بصورة كبيرة.
{ سايمون تيسدال – الغارديان
انتخابات تونس حملت دروسا عديدة
تجمع آراء المراقبين على ان نتائج انتخابات الرئاسة في تونس حملت دروسا سياسية عديدة، حيث صارت شخصيتان من خارج دائرة الضوء السياسي، هما «قيس سعيد» المرشح المستقل، و«نبيل القروي» قطب صناعة الإعلام، الذي يقضي عقوبة بالسجن، في صدارة سباق الانتخابات الرئاسية.. وسوف يتنافس سعيد والقروي، في الجولة الثانية للانتخابات. ويرى محللون أن هذه النتائج بمثابة مؤشر على إحباط الشعب التونسي إزاء الساسة المعروفين وأحزابهم.
{ هبة صالح – الفاينانشيال تايمز
لندن .. اعتذار عن مخالفة حكم قضائي
اعتذرت الحكومة البريطانية عن مخالفتها حكماً قضائياً يحظر بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية التي ربما تستخدم هذه الأسلحة في حرب اليمن. وقد اعترفت وزيرة التجارة البريطانية ليز تروس بأن الحكومة البريطانية اعتمدت ترخيصين لبيع المعدات العسكرية التي يمكن استخدامها في حرب اليمن. ويأتي ذلك الأمر، رغم وقف الحكومة إصدار أي تراخيص جديدة لبيع الأسلحة للسعودية منذ يونيو الماضي.
{ هيئة التحرير – الاندبندنت
copy short url   نسخ
18/09/2019
194