+ A
A -
الدوحة - الوطن
انطلاقًا من حرص اللجنة التوجيهية لحكومة قطر الرقمية على دعم التحول الرقمي في دولة قطر وفق أهداف استراتيجيتها لعام 2020، تعلن اللجنة عن فتح باب الترشح لجائزة التميز الرقمي في القطاع الحكومي لعام 2019، بهدف تسليط الضوء على أفضل الجهات الحكومية التي قدمت إنجازات وخدمات رقمية متميزة أسفرت عن تحول كبير في العمليات التشغيلية اليومية وساعدت في نمو الاقتصاد الرقمي للدولة.
وتسعى الجائزة إلى ترسيخ ثقافة التميز والمنافسة الإيجابية بين الجهات الحكومية في مجال التحول الرقمي، عن طريق تسخير تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة، من أجل تقديم أفضل الخدمات والحلول الرقمية للجمهور.
ويمكن للجهات الحكومية تقديم مشاركاتها على البوابة الإلكترونية الخاصة بالجائزة: www.qatardigitalawards.gov.qa، بعد الاطلاع على فئات الجائزة، حتى موعد غايته 8 أكتوبر 2019.
وتعليقًا على هذه المناسبة، قال السيد: حسن جاسم السيد، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات: «إيمانًا منا بأن مبادرات تكنولوجيا المعلومات الناجحة تساهم في تشجيع الابتكار وتطوير الأداء المؤسسي للجهات الحكومية، سيتم الاحتفاء من خلال نسخة الجائزة لهذا العام بالابتكار والتميز في استخدام تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي. وتقديرًا لمساهمة الجهات الحكومية في التمكين الرقمي في دولة قطر، فإننا ندعو كافة المؤسسات الحكومية إلى المشاركة في هذه الجائزة المميزة لإبراز أهم إنجازاتها التي بإمكانها المساهمة في نمو الاقتصاد الرقمي للدولة وجعل دولة قطر في مصاف المراكز العالمية في مجال التكنولوجيا الرقمية».
وأضاف السيد: «سيتم تقييم المشاركات واختيار المبادرات من قبل لجنة تحكيم محايدة، مكونة من خبراء محليين وعالميين في مجال الحكومة الإلكترونية، وذلك وفقًا لمعايير مختلفة، منها الابتكار في تقديم الخدمات والفوائد العائدة على المستخدمين وإلى أي مدى حققت هذه الخدمات الأهداف المرجوة منها».. جدير بالذكر أن حفل تسليم الجائزة سيقام بالدوحة خلال نوفمبر 2019.
copy short url   نسخ
18/09/2019
430