+ A
A -
طهران- أمجد بطران موفد لجنة الإعلام الرياضي
يلتقي منتخبنا الأول للكرة الطائرة (رجال) مع نظيره العماني اليوم في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت الدوحة (1:30 بتوقيت طهران) في أولى مبارياته ضمن مرحلة ترتيب المراكز من التاسع إلى السادس عشر في بطولة آسيا المقامة حاليا في إيران.
وكان الأدعم قد احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد خسارته أمام أستراليا وإيران وفوزه على سريلانكا، في حين تذيل المنتخب العماني المجموعة الثالثة بعدما هزم في مبارياته الثلاث أمام الصين وكازاخستان والهند.
ووفقا لنظام البطولة، تقسم المنتخبات التي تلعب على ترتيب المراكز إلى مجموعتين، بحيث تضم إحدى المجموعات ثالث ورابع المجموعة الأولى أي منتخبنا ومنتخب سريلانكا مع ثالث ورابع المجموعة الثالثة وهما كازاخستان وعمان، فيما تجمع المجموعة الأخرى ثالث ورابع المجموعة الثانية وهما تايلاند وهونج كونج، مع إندونيسيا والكويت ثالث ورابع المجموعة الرابعة.
ويلتقي منتخبنا اليوم مع عمان وغدا مع كازاخستان، وبناء على نتائجه في المباراتين وترتيبه في المجموعة، ستتحدد مواجهاته التالية وعلى أي المراكز سيلعب، فإذا احتل المركز الأول سيواجه ثاني المجموعة الأخرى، وإذا حل ثانيا سيلاقي الأول، ولو جاء في المركز الثالث سيلعب مع الرابع، أما إذا كان في المركز الرابع فسيواجه ثالث المجموعة.
ويسعى الأدعم جاهدا إلى تحقيق المركز التاسع لكي يحجز مقعدا في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو التي ستقام في الصين في يناير من العام المقبل.
وكان من المفترض أن يلعب هذه التصفيات المنتخبات التي تأهلت للدور ربع النهائي، وبما أن اليابان المستضيفة للأولمبياد أحد هذه المنتخبات، تم استبعادها وإفساح المجال أمام صاحب المركز التاسع ليشارك بدلا منها. ويلعب اليوم أيضا ضمن مباريات ترتيب المراكز تايلاند مع الكويت، وإندونيسيا مع هونج كونج.
مباريات الدور ربع النهائي
تقام اليوم 4 مباريات ضمن منافسات الدور ربع النهائي، وفي هذا الدور أيضا تم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، تضم واحدة أول وثاني المجموعة الأولى وهما أستراليا وإيران مع الصين والهند أول وثاني المجموعة الثالثة، فيما تجمع المجموعة الأخرى اليابان والصين تايبيه أول وثاني المجموعة الثانية مع كوريا الجنوبية وباكستان أول وثاني المجموعة الرابعة.
ويلتقي اليوم أستراليا مع الهند، فيما تضرب إيران صاحبة الضيافة موعدا مع مواجهة نارية أمام الصين، كما تلعب اليابان مع باكستان، وكوريا الجنوبية مع الصين تايبيه.
من جهته، كشف الأرجنتيني كاميلو سوتو، مدرب الأدعم، أن لديه عروضا كثيرة للتدريب، لكنه مرتبط بعقد مع الاتحاد القطري للكرة الطائرة، مشيرا في الوقت عينه إلى أنه لا يعرف مصيره إن كان سيستمر لنهاية عقده أم لا.
وقال سوتو: عقدي ممتد لمدة عامين، وتلقيت في الفترة الأخيرة عروضا كثيرة سواء في بلادي أو المنطقة العربية، وعقب العودة للدوحة سأجتمع مع رئيس الاتحاد علي غانم لوضع النقاط على الحروف، وتحديد أهداف المرحلة المقبلة إن كنت سأستمر.
وعما إذا كان الاتحاد يفكر في إقالته عقب الإخفاق في بطولة آسيا، قال: لا أعرف كيف يفكر المسؤولون، أفكر حاليا في البطولة، وبعد العودة للدوحة ستتضح كل الأمور. وأضاف: أنا سعيد بتواجدي مع المنتخب، وسعيد أكثر بالحياة في الدوحة، لأن قطر بلد جميل ورائع، وأتمنى بالفعل الاستمرار.
وأكد المدرب الأرجنتيني أن الأدعم قدم أداء جيدا في المباريات الثلاث التي لعبها بغض النظر عن النتائج، وأن هناك تطورا كبيرا في المستوى، ولا ننسى أن إيران وأستراليا من الفرق المصنفة عالميا.
وتابع: لعبنا 8 مباريات فقط قبل انطلاق البطولة، وفزنا في 3 وخسرنا 5، ومع ذلك ظهرنا بصورة جيدة، وكنا قريبين من الفوز على أستراليا، ولكن فارق الخبرة والإمكانات لم يكن في صالحنا.
وحول تقييمه بشكل عام للكرة الطائرة في قطر، قال مدرب منتخبنا: الدوري جيد وإن كان التنافس فيه محصور بين 3 فرق فقط، لكن المستوى الفني للمباريات جيد، وأيضا كأس الأمير يشهد مباريات مثيرة للغاية.
وأوضح سوتو أن ما ينقص الطائرة القطرية هو الاهتمام بالفئات السنية بشكل أكبر، وتوسيع قاعدة الممارسة من أجل إفراز عدد أكبر من المواهب، كما أن المنتخبات المختلفة تحتاج للعب عدد كبير من المباريات، من أجل زيادة الاحتكاك والخبرة الدولية.
copy short url   نسخ
17/09/2019
242