+ A
A -
متابعة - وحيد بوسيوف
أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أمس الإثنين، قرعة النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم «مونديال الأندية» بمدينة زيوريخ السويسرية. وشارك في إجراء قرعة كأس العالم مايكل أوين قائد إنجلترا السابق، كما حضر عبدالله البريك مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد. وتشهد البطولة مشاركة أبطال القارات الست، إلى جانب بطل قطر، بصفتها البلد التي ستنظم البطولة بعد أن قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» منح دولة قطر حق استضافة النسختين المقبلتين من بطولتي كأس العالم للأندية والمقررتين في 2019 و2020. وسحبت القرعة قبل نحو 3 أشهر من موعد انطلاق نسخة العام الحالي، والمقرر له 11 ديسمبر المقبل، ويستمر حتى 21 من الشهر ذاته، بعدما تأكد مشاركة 5 أندية في مونديال الأندية، هي السد القطري، بطل البلد المنظم، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، بطل أوقيانوسيا، وليفربول الإنجليزي، بطل أوروبا، بالإضافة إلى مونتيري المكسيكي، بطل أميركا الشمالية «كونكاكاف»، والترجي التونسي بطل «إفريقيا».
ويتبقى فريقان لم تتحدد هويتهما، إذ سيتم تحديد بطل أميركا الجنوبية «كأس ليبرتادوريس» يوم 23 نوفمبر المقبل، وفي اليوم التالي 24 من شهر نوفمبر سيتحدد بطل دوري أبطال آسيا.
السد يواجه بطل أوقيانوسيا
وتحددت قبل سحب القرعة المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية، وتجمع السد ضد فريق هينجين سبورت بطل أوقيانوسيا، وتعتبر المباراة رقم «1» في البطولة، والفائز في هذه المواجهة سيلعب أمام مونتيري المكسيكي، بطل أميركا الشمالية «كونكاكاف» وهي المباراة رقم «2» في البطولة.
كما أسفرت القرعة عن مواجهة بين الترجي التونسي بطل امم افريقيا مع بطل آسيا الذي سيتحدد في 24 من شهر نوفمبر، وهذه المباراة ستكون رقم «3»، وسيلعب الفائز من هذه المواجهة أمام بطل أميركا الجنوبية في نصف النهائي هذا الأخير سيتم التعرف على البطل في 23 نوفمبر.
ليفربول يدخل المنافسات في نصف النهائي
أما بالنسبة لنادي ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا فسيواجه الفائز من المباراة رقم «2» التي تجمع «مونتيري» المكسيكي بطل أميركا الشمالية «كونكاكاف» والفائز من المباراة رقم «1» التي تجمع بين ممثلنا في هذه البطولة نادي «السد» و«هينجين سبورت» بطل أوقيانوسيا في نصف النهائي الآخر. وقد سحبت القرعة لمعرفة مباريات الدور الثاني بين أربعة فرق وهي المباراة رقم «1» التي تجمع السد وهينجين سبورت، بالإضافة لفرق الترجي بطل افريقيا ومونتيري المكسيكي وبطل آسيا الذي كما قلنا سابقا سيتحدد في 24 نوفمبر، كما أجريت قرعة نصف النهائي، لتحديد من سيواجه ليفربول وبطل أميركا الجنوبية، من بين الفائزين بالمباراتين 2 و3.
copy short url   نسخ
17/09/2019
1771