+ A
A -
أعلن بنك الخليج التجاري «الخليجي» عن خطوة هامة في إطار عملياته التشغيلية في قطر، حيث قامت المجموعة بنقل مقرها الرئيسي إلى لوسيل، مدينة المستقبل في قطر. وتأتي هذه الخطوة في سياق خطط «الخليجي» الطموحة، ومواصلة عملياته المركزية في قلب رؤية قطر للمستقبل الذكي والمستدام.
وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «الخليجي»: «إن عملاءنا ورؤيتنا لمستقبل قطر المشرق يشكلون قوة الدفع الرئيسية لتطورنا ونمو استثماراتنا، واليوم فإن هذه القوة تنطلق بتميزنا نحو أفق جديد في إرث أمتنا: لوسيل، منارة التنمية المستدامة ونموذج التعدد الثقافي في قطر، ونحن لا نبالغ إذ نقول إن لوسيل ستؤدي دوراً محورياً في عملية تحول المشهد الاقتصادي في قطر، علاوة على مساهمتها بكل قوة وفعالية في إنجاز رؤية قطر الوطنية 2030. وبفضل تنامي دورنا في تحقيق هذا التحول، فإننا على ثقة بأن هذه الخطوة ستفتح الآفاق أمام نمو غير محدود يقود إلى وفاء الخليجي بوعده للجيل القادم في قطر، ونشعر بحماس كبير للكشف عن الفرص المميزة التي ستنعكس إيجاباً على عملياتنا وشركائنا في ضوء استعداد قطر لعام 2022 وما بعده».
من جانبه، قال فهد آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الخليجي»: «تبدأ رحلتنا وتتطور من خلال التزامنا المستمر بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائنا الحاليين والمستقبليين أينما كانوا. سنستمر في تعزيز عملياتنا، ورفع مستوى بنيتنا التحتية، وبناء رأس المال البشري والتكنولوجي، لتلبية احتياجات عملائنا المتطورة وتجاوزها، وتحقيق طموحات مساهمينا، والمشاركة الفعالة في تسريع نمو القطاع المصرفي في قطر. إن الانتقال إلى قلب مدينة المستقبل القائمة على الاستدامة والتكنولوجيا في قطر تمثل إنجازاً تاريخياً وخطوة نوعية أخرى للخليجي، وستستقطب مدينة لوسيل العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والزائرين والمقيمين، فضلاً عن تقديمها طيفاً واسعاً من الوظائف في قطاعات العقارات، والضيافة، والسياحة والترفيه، وغيرها، مما سيفتح لنا آفاقا جديدة نحو فرص مميزة لتنويع محفظة مجموعتنا وتنمية قاعدة عملائنا».
ويقع برج مقر «الخليجي» الجديد في 69 شارع العد الشرقي في مدينة لوسيل، ويعتبر «الخليجي» من أوائل البنوك التي تنقل مقرها الرئيسي إلى مدينة لوسيل، في حين تقوم العديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص بالتخطيط لاتخاذ نفس الخطوة في المستقبل.
وتم إطلاق رؤية مدينة لوسيل في عام 2005، وهي تُعد اليوم من أكبر المشاريع في قطر، وتغطي المدينة الذكية الخضراء والمستدامة أكثر من 38 كم مربع في واحد من أكثر المواقع الحيوية في الدولة، ومن المتوقع أن تستوعب مدينة لوسيل أكثر من 200.000-450.000 مقيم وأكثر من 80.000 زائر. وتضم المدينة أربع جزر حصرية، و19 حياً سكنياً متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى المناطق الترفيهية والتجارية. وتعتبر المدينة التي تم إنجاز ما نسبته 80 % من بنيتها التحتية بمثابة أرقى هدية يمكن أن تحصل عليها الشركات القطرية والدولية.
copy short url   نسخ
17/09/2019
592