+ A
A -
أكد سعادة دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ونائب رئيس الاتحاد الدولي وعضو اللجنة الأولمبية القطرية على أهمية قمة النزاهة في الرياضة والمناقشات التي تفضي بها لإيجاد حلول وأساليب من أجل محاربة الفساد والقضاء عليه في عالم الرياضة.
وشدد الحمد على أنه خلال أيام قليلة قطر ستستضيف العالم بأسره في بطولة العالم لألعاب القوى (الدوحة 2019)، ونتطلع جاهدين لأن تكون بطولة نظيفة ونحن يجب أن نكافح الفساد دون ادخار أي جهد ومن خلال الهيئات الرياضية بتثقيف الأجيال القادمة للابتعاد عن المنشطات وأي أمور فيها فساد رياضي. وأضاف الحمد قائلا: «نحن نستضيف هذه البطولات للإيفاء برؤية صاحب السمو لعام 2030 كون الرياضة جزءا لا يتجزأ من هذه الرؤية». وشدد الحمد قائلا: هدفنا إظهار أن قطر هي المكان المناسب للعيش والاستثمار، وقد وجدنا الكثير من الآراء بسعادة من عاشوا هنا حيث عبروا عن ارتياحهم في قطر وأكدوا أن قطر تبلي بلاءً حسنا وهذا ليس من باب المجاملة على الإطلاق، فالقطري وغير القطري الجميع في قارب واحد ونحن لا نفرق بين أي قطري أو مقيم، والدليل عدد المتطوعين الكبير من أكثر من دولة مختلفة وهذا ينبع من حبهم الكبير لقطر، وقد قمنا بتخصيص خيمة ومركز خاص لهم مؤخرا في أسباير.
واختتم الحمد حديثه قائلا: نحن منفتحون على العالم، وهدفنا هو أن نقوم بأمر يفضي إلى إرث مميز تخلفه هذه البطولة خلال السنوات القادمة.
copy short url   نسخ
17/09/2019
319