+ A
A -
يستعد أكثر من 3000 متطوع من مختلف الجنسيات للترحيب بالرياضيين القادمين من مختلف بقاع الأرض أواخر الشهر الجاري للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى - الدوحة 2019.
ويشكل المتطوعون المتحمسون بالآلاف المنضمون للمشاركة في تنظيم الحدث ما يُعتبر أكبر برنامج تطوعي رياضي على الإطلاق في البلاد، حيث يضم أكثر من 100 جنسية، وأعماراً تتراوح بين 10 و70 سنة، ما يعكس حرص المجتمع المحلي على دعم البطولة، من خلال تولي مهام مختلفة في عدد من المجالات كخدمات الجمهور، وحجوزات التذاكر، وخدمات الرياضيين، والخدمات الطبية.
وسيقوم فريق مؤلف من حوالي 80 فردا مدربا تدريباً جيداً من طلاب علوم التمريض من جامعة كالجاري في قطر بدعم الكادر الطبي في البطولة على مدار عشرة أيام متتالية، حيث سيقوم الفريق بتقديم الخدمات الطبية للاتحادات والرياضيين والمدربين والجماهير.
وفي معرض حديثها عن جهود الفريق التطوعي، قالت الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة التسويق والاتصال باللجنة المنظمة للبطولة: «تستعد قطر للترحيب بالمئات من الجنسيات أواخر هذا الشهر، ومن أجل ذلك يقوم الجميع ببذل جهودهم وأوقاتهم لضمان استقبال القادمين إلى الدوحة بكل حفاوة وبكرم الضيافة الذي تعرف به قطر». وأضافت: «لدينا فريق متعدد الجنسيات من المتطوعين الذين يمكنهم التحدث بلغات مختلفة ويتفهمون التنوع الثقافي الذي يتميز به الحدث، مما سيساهم في تقديم تجربة رياضية مناسبة للرياضيين ووسائل الإعلام والجماهير».
وتابعت الشيخة أسماء: «لقد استكمل المتطوعون ذوو الخبرة الواسعة في مجال التطوع، عدداً من ورش العمل التدريبية التي استفادوا منها في التعرف أكثر على البطولة وأهميتها وعلى دورهم فيها، كل في تخصصه، وكل ما نقوم به معاً ينصب في تسخير الرياضة لإلهام وتمكين الجيل المقبل في قطر».
من ناحية أخرى، ستكرس طالبة التمريض، هاجر الكواري، كل وقتها لدعم الفريق الطبي، وعن هذا تقول: «متحمسة للعمل كمتطوعة في البطولة، وفخورة بأنني سأكون جزءاً من هذا الحدث الرياضي الكبير. أعتقد أن مشاركتي التطوعية هي إحدى الطرق التي يمكن من خلالها أن تسهم الممرضات في خدمة المجتمع القطري وفي الفعاليات الدولية الكبرى التي تستضيفها دولتنا، وعلى الرغم من أنه سيكون هناك الكثير من العمل ولساعات طويلة، لكنني وزملائي من طلاب التمريض متحمسون لمساعدة الآخرين واكتساب الخبرات والمهارات، وهدفنا الأول هو دعم قطر وتوسيع نطاق خبراتنا التعليمية».
هذا وقد أنشأت اللجنة المنظمة للبطولة مركزاً للمتطوعين بجانب استاد خليفة الدولي، حيث يمكنهم الاجتماع والتخطيط لمناوبات العمل والمشاركة في مجموعة كاملة من الأنشطة التعليمية والترفيهية، وذلك لضمان حصول المتطوعين على أفضل الخبرات، وتعزيز قدرتهم على تبادل أفضل الممارسات والأفكار الرامية إلى تطويرهم في مجالاتهم.
وسيحرص المتطوعون طوال البطولة على تقديم الخدمات والإجابة عن الاستفسارات في مدة العشرة أيام، ولا تزال التذاكر متاحة لحجز المقاعد ومشاهدة الرياضيين يتنافسون في جميع تخصصات ألعاب القوى مجتمعة في استاد خليفة الدولي. وتبدأ أسعار التذاكر من 60 ريالا قطريا فقط، ويمكن شراؤها بسهولة عبر الموقع الإلكتروني:
https:/‏/‏iaafworldathleticschamps.com/‏doha2019/‏
كما يمكن للجماهير متابعة آخر الاستعدادات لانطلاق البطولة الأكبر على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي على @IAAFDoha2019 واستخدام الهاشتاج AimBeyond# أو #طموح_بلا_حدود.
copy short url   نسخ
17/09/2019
822