+ A
A -
الدوحة- الوطن
تقيم مؤسسة صلتك ومنظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع وزارة الخارجية في قطر، فعالية وحلقة نقاش استراتيجية رفيعة المستوى على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لتسريع العمل في سد عجز الأيدي العاملة في القطاع الصحي والذي يقدر بـ 18 مليوناً بحلول عام 2030.
وسوف تعقد الفعالية رفيعة المستوى يوم الحادي والعشرين من سبتمبر 2019 من الساعة الثالثة وحتى الرابعة والنصف مساءً بتوقيت نيويورك في القاعة الجنوبية بمقر الأمم المتحدة.
وتهدف الفعالية التي تأتي تحت عنوان: «الاستثمار في التعليم والمهارات والوظائف في القطاع الصحي» إلى توضيح أهمية تطوير التعليم وتنمية مهارات الشباب في القطاع الصحي وخاصة المرأة، كما تهدف إلى المساهمة في صياغة استراتيجيات تمويل دولية لتعزيز الاستثمار في التعليم والصحة والمهارات والتي سيكون لها أكبر الأثر على الأجيال القادمة.
وتضم قائمة المتحدثين في الفعالية رفيعة المستوى وحلقة النقاش كلا من:
- سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري.
- د. تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.
- سعادة السيدة إلين جونسون سيرليف رئيسة ليبيريا السابقة وسفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية والمختصة بالأيدي العاملة في الصحة.
- سعادة السيد بينت هاوي وزير الصحة النرويجي.
- الأستاذة صباح إسماعيل الهيدوس الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك.
- السيد أمبرواز فايول نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي.
- السيد محمد علي باتيه المدير العالمي للصحة والتغذية والسكان ومدير وحدة التمويل الدولية للمرأة والأطفال والمراهقين بالبنك الدولي.
وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن 57 دولة حول العالم تعاني بشكل خطير من العجز في الأيدي العاملة في القطاع الصحي بما يعادل 2.4 مليون من الأطباء والممرضات والقابلات.
وتوضح التقديرات أن 36 من هذه الدول في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء سوف تحتاج إلى زيادة عدد العاملين في القطاع الصحي بنسبة 140 % لتحقيق التغطية الكافية للتدخلات الصحية الأساسية.
إن سد العجز في العمالة في القطاع الصحي والمُقدر بـ 18 مليوناً سوف يساعد أيضاً في منع واحتواء الكوارث الصحية مثل الإيبولا والملاريا والحصبة التي تنتشر في القارة الافريقية. كما سيساعد ذلك في إحداث تغييرات إيجابية في الصحة ومتوسط العمر لدى مواطني هذه الدول.
copy short url   نسخ
17/09/2019
728