+ A
A -
قدم ثلاثة من فرسان قوة التحمل بالشقب (عضو في مؤسسة قطر) على صهوة خيلهم، أداءً واعدا ومتميزا في سباقات قوة التحمل التي أقيمت مؤخرا في فعالية مونبازي بفرنسا، ومكّن هذا الأداء الناجح الفرسان من التأهل للمشاركة في الفئة العليا من سباقات الاتحاد الدولي للفروسية FEI.
وأكمل كل من الفارس سلطان آل الشموسي على صهوة الجواد أرفي سلطان، والفارس خالد سند النعيمي على صهوة إيفو أر أل بولينو بنجاح منافسات CEI2* سباق 125 كم بعد أداء قوي فيCEI1* سباق 160 كم، في حين تأهل الفارس مارين فوكون على صهوة الجواد كاسادام الشقب للمشاركة في سباق CEI2* 125كم بعد أداء قوي ومتميز في سباق CEI1* 80 كم.
ويأتي هذا النجاح الذي حققه فرسان وخيل الشقب، في خضم ذروة موسم سباق الخيل الدولي الحافل بأنشطته وعروضه. وفي سياق متصل، يتواجد أبرز خيل وفرسان الشقب لقوة التحمل حاليا في فرنسا، حيث يقيمون تدريبات مكثفة لخوض بطولة العالم 2019 للاتحاد الدولي للفروسية الخاصة بالخيل البالغة من العمر 7 سنوات، والمقرر عقده في 20 سبتمبر بمدينة بيزا بإيطاليا.
وعلى الصعيد الوطني، سيبدأ موسم سباق الخيل الحماسي في قطر بداية من شهر أكتوبر القادم، في حين سيقوم فريق الشقب لقوة التحمل بالتركيز على الظفر بمجموعة من الألقاب الوطنية الكبرى مثل كأس اليوم الوطني للدولة 2019، كأس قطر الدولي 2020 وكأس سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للفروسية، والعديد من السباقات والبطولات الأخرى الهامة.
copy short url   نسخ
16/09/2019
503