+ A
A -
قدمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية دعما ماديا جديدا للجمعية القطرية للسكري بقيمة 90 ألف ريال قطري، ويأتي الدعم في إطار التزام المؤسسة بتطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية في المجالات الطبية والتربوية والإنسانية بدولة قطر، مساهمة منها في تنفيذ برامج الجمعية القطرية للسكري وخططها لدعم المحتاجين المصابين بالسكري وغير القادرين على شراء أجهزة الفحص ومستلزماتها التي تمكنهم من المحافظة على معدل مستوى السكر بالدم، ليعيشوا حياة طبيعية منتجة من أجل مجتمع صحي معافى.
وكانت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية قدمت دعما ماليا في شهر أبريل 2019 قيمته 180 ألف ريال كان له كبير الأثر في دعم المحتاجين المصابين بالسكري، وقد استفاد من هذا الدعم عدد كبير من مرضى السكري من النوعين الأول والثاني.
وتعرب مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم عن سرورها لتجديد ومواصلة الدعم لتعزيز العمل المتميز الذي تقوم به الجمعية القطرية للسكري في رعاية المرضى وعائلاتهم، وتقديم الدعم والرعاية المادية والمعنوية والتوعوية لهم. وتشير المؤسسة إلى أهمية الدعم لأنه يصب في جهود المؤسسة لتطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي.
وتؤكد المؤسسة على حرص القائمين عليها على دعم جهود الجمعية القطرية للسكري ورؤاها في مسيرة التنمية المجتمعية عامة والصحية خاصة، إذ تؤمن مؤسسة جاسسم وحمد بن جاسم الخيرية بأن تحقيق أهدافها نحو التنمية المستدامة من صميم مسؤوليتها الاجتماعية والوطنية، ووفقا لهذا المفهوم تقوم إدارة المؤسسة وعلى رأسها سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، برعاية وتبني كافة المشروعات التي من شأنها تحقيق التنمية الاجتماعية والبشرية، سواء من خلال التعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني أو من خلال الأنشطة والبرامج الخاصة بها.
وتولي المؤسسة اهتماماً خاصاً بالمشاريع الصحية، وتعمل على بناء وتشييد ودعم المرافق الصحية بالداخل والخارج، وتركز على التنمية البشرية بشكل خاص لقناعتها أن الاستثمار في الإنسان وتأهيله من مقومات البناء والتنمية الأساسية.
والمعروف أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بدأت تقديم مساعدات مالية لمرضى السكري عبر الجمعية القطرية للسكري وذلك منذ عام 2016، حيث قدمت المؤسسة دعما ماليا للجمعية قيمته في أبريل 2016، وقامت بتجديد الدعم المالي في أكتوبر بقيمة 180 ألف ريال، ثم واصلت المؤسسة تقديم الدعم المادي بقيمة 180 ألف ريال خلال عام 2018.
يذكر أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم مؤسسة خيرية خاصة أنشئت بتمويل ذاتي عام 2001، بهدف تنفيذ برامج التنمية البشرية في مجالي الصحة والتعليم، مع التركيز على الاستدامة، وتحقيق التكافل الاجتماعي، وسد الاحتياجات الضرورية للمجتمعات التي تعاني من الفقر والمرض والكوارث، كما تحرص المؤسسة على ضمان جودة مساعداتها، وذلك عن طريق الدراسة والإحاطة الكاملة بالمشكلات التي تواجه المجتمع، خاصة تلك التي تعاني من التهميش والعوز، ومن ثم تبتكر معالجات وحلولا مناسبة لصنع التغيير.
copy short url   نسخ
15/09/2019
1022