+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
كشف موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي أن النّجم الأرجنتيني خافيير باستوري لاعب نادي روما الإيطالي، وماريو ماندزوكيتش لاعب يوفنتوس وبورخا فاليرو من الإنتر مرشحون للانتقال للدوري القطري، خلال الفترة المقبلة من سوق الانتقالات الصيفية.
ولم يكشف الموقع أسماء الأندية التي ترغب في التعاقد مع نجم باريس سان جيرمان الأسبق، والثنائي المتواجد في الدوري الإيطالي.
وأوضح الموقع الإيطالي أن سوق الانتقالات في قطر ينتهي في الـ30 من شهر سبتمبر الجاري، وبالتالي يُسمح لنادي روما ببيع لاعبيه خلال هذه الفترة حصرًا إلى الدوري القطري أو أي دوري آخر يبقى المجال فيه مفتوحًا للتعاقد مع لاعبين، وهو ما يمكن أن يستحوذوا على اهتمام الأندية القطرية.
بدأ اللاعب مسيرته مع تاليريس ثم هوراكان في مسقط رأسه الأرجنتين قبل أن ينتقل إلى الدوري الإيطالي من بوابة نادي باليرمو في عام 2009، حيث تألق هناك مع الفريق، وقاده لاحتلال المركز الخامس في الكالتشيو المؤدي للمشاركة في الدوري الأوروبي، وحصل معه على أفضل لاعب شاب في إيطاليا في موسمه الأول، وفي موسمه الثاني وصل مع الفريق لنهائي كأس إيطاليا قبل أن يخسره أمام الإنتر.
وفي عام 2011 لعب في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وانضم الأرجنتيني باستوري لاعب خط الوسط إلى صفوف روما، في سوق الانتقالات الصيفي الماضي 2018، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أنه فشل في إيجاد مكان أساسي بالفريق.
وفي موسمه الأول برفقة روما، شارك باستوري خلال 17 مباراة بمختلف المسابقات، سجل فيها 4 أهداف، بينما قدم تمريرة واحدة حاسمة، خلال 790 دقيقة لعب.
أكدت تقارير إعلامية إيطالية، أن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، قرر الرحيل عن صفوف جوفنتوس بسبب عدم تجرعه قرار الطاقم الفني بقيادة ساري باستبعاده من قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في منافسة رابطة أبطال أوروبا.. وحسب نفس المصادر، فإن الدولي الكرواتي شرع في دراسة العروض التي بدأت تصله، وابرزها اللعب في «دورينا».
ويدافع المهاجم الكرواتي البالغ من العمر 32 عاما عن ألوان يوفنتوس منذ يونيو 2015 قادما إليه من أتلتيكو مدريد الإسباني، وقد سجل له 43 هدفا في 159 مباراة مع 19 تمريرة حاسمة.
وأحرز في صفوف الفريق ثنائية الدوري والكأس في المواسم الثلاثة الماضية، إضافة لوصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017.
وسجل وصيف بطل مونديال روسيا 2018 تسعة أهداف في جميع المباريات التي خاضها مع يوفنتوس هذا الموسم ضمن كافة المسابقات.
وكان النجم الكرواتي يأمل أن يعزز رصيده من الألقاب، لاسيما في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي أحرزها عام 2013 مع بايرن ميونيخ الألماني حين توج الأخير بثلاثية تاريخية.
وأشارت وسائل الاعلام الايطالية إلى دخول الاسباني بورخا فاليرو لاعب خط وسط إنتر ميلان ضمن دائرة اهتمام دوري نجوم QNB، حيث سلطت الصحيفة الضوء على اهتمام من دورينا بضم اللاعب الذي تألق في فترات مختلفة مع فريقه الموسم الماضي بالدوري الايطالي، وأشارت إلى ان انتر ميلان قد يسمح بانتقال اللاعب بعد تدعيم صفوفه بصفقات جديدة.
وكان وكيل لاعب نادي إنتر ميلانو، بورخا فاليرو، كشف عن رغبة اللاعب الإسباني في البقاء في النيراتزوري وإقناع المدر أنطونيو كونتي بقدراته.. إلا أن الطريق أصبح مسدودا، وبات اللاعب قريبا من الرحيل واللعب في دورينا.
ولم يشارك بورخا مع إنتر في المباراتين اللتين لعبهما هذا الموسم في الدوري الإيطالي أمام كل من ليتشي وكالياري، واللتين نجح النيراتزوري في الفوز بكلتا المباراتين.
copy short url   نسخ
11/09/2019
1343