+ A
A -
الدوحة - الوطن
استقبل مركز رعاية الأيتام دريمة وفداً من منظمة اوكودار، وهي منظمة تركية، غير حكومية، وغير ربحية، وضم الوفد كلا من السيد حسن تشيليك، المدير العام للجمعية والسيد فيدود أوغلو، مدير إدارة العلاقات العامه والسيد عبدالله تشاويش من إدارة الرعاية الاجتماعية، حيث استمعوا للعرض التعريفي الذي قدمه كل من السيد محمد الخنجي، مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بدريمة والفاضلة منيرة البلوشي، مدير مكتب الاتصال والإعلام والفاضلة فاطمة الحمادي، رئيس قسم الرعاية الداخلية حول رؤية دريمة كمركز رائد في رعاية الأيتام ودمجهم في المجتمع وأهدافه الاستراتيجية، من توفير بيئة آمنة ومستقرة للفئات المستهدفة وتقليل عدد الحالات بدار الإيواء إلى أقل عدد ممكن، فضلا عن بناء وتطوير القدرات المؤسسية والتوعية المجتمعية. وثمّنت الفاضلة مريم بنت علي بن ناصر المسند، المدير التنفيذي لمركز رعاية الأيتام زيارة الوفد ورغبتهم. بالتعرف على خطط دريمة في مجال رعاية الأيتام ودمجهم في المجتمع وأساليب الرعاية والخدمات المقدمة للأبناء وضمان استقرارهم في الأسر الحاضنة البديلة، وتوعية المجتمع بأهمية الاحتضان وتقديم الإرشاد النفسي للأسر الحاضنة والأطفال المحتضنين والخدمات القانونية والاجتماعية والتعليمية والصحية، فضلا عن خدمات التزويج للأبناء والبنات وشروط الاحتضان، والتي تشمل دراسة طلبات الأسر الحاضنة بعد الدراسة الاجتماعية والنفسية للأسر واختيار الأسر المناسبة من قبل اللجنة،
كما أشادت بدورهم في مجال الإغاثة، والتعليم وما تقدمه من خدمات للأيتام في تركيا.
واستكملت الزيارة بقيام فريق مكتب الاتصال والإعلام بدريمة باصطحاب الوفد الزائر بجولة في مرافق دريمة شملت العيادة الطبية، وفيلا الأنشطة والدعم الأكاديمي ونموذج لفيلا الإيواء والمطبخ والخيمة. وبعد تفقّد مرافق دريمة والتعرف على دورها، عبّر أعضاء الوفد عن تقديرهم لجهود صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر وأعمالها الخيرية المميزة في خدمة الإنسانية. وأعربوا عن تقديرهم للجهود التي تقوم بها «دريمة» في إيواء ورعاية الأيتام والخدمات المتميزة التي تقدمها لتلبية احتياجاتهم المادية والصحية والنفسية والتربوية والتعليمية والدينية، إضافة إلى العمل على تعزيز القدرات المهنية والحياتية للأطفال الأيتام طبقاً للمعايير الدولية استعدادا لإدماجهم في المجتمع وتمكنيهم في كافة المجالات. وشكروا إدارة «دريمة» على حفاوة الاستقبال. كما وتقدّم «دريمة» نظاما متكاملاً لرعاية وإيواء الأيتام بدولة قطر بهدف تحقيق التنمية الأسرية والتكافل الاجتماعي. وتتضمن خدمات «دريمة» خدمات داخل دريمة تشمل إيواء الأطفال داخل الدور التابعة للمركز، بحيث تؤمن لهم كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى الخدمات خارج دريمة، والتي تشمل زيارة ومعاينة لمنازل الأسر المتقدمة بطلب احتضان طفل وغيرها من الخدمات القانونية والصحية والتعليمية والتوعوية.
والجدير بالذكر منظمة اوكودار منظمة تركية تم تأسيسها في عام 2004م، وتُعنى في قطاعها التعليمي بمشاريع التعليم والثقافة المتنوعة، وتسعى إلى إكساب مهارة القراءة، وتنمية حب المطالعة وفضول المعرفة لدى الفرد، من أجل بناء قدراته المعرفية، وتطوير مهاراته النقدية. وفي القطاع الإغاثي تعمل المنظمة في العديد من المشاريع التي تحقق في نهايتها جزء من خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (2030)، كل ذلك من أجل بناء مجتمع قائم على المعرفة، يواكب التطور العالمي ويشارك بشكل إيجابي في تحديد ملامح المستقبل.
copy short url   نسخ
11/09/2019
873