+ A
A -
أعلنت مؤسسة حمد الطبية بدء خدمة التوصيل المتميزة للتقارير الطبية للمرضى في منازلهم بواسطة بريد قطر في مستشفيات الوكرة، وحزم مبيريك العام، والمستشفى الكوبي، كجزء من الخدمات المتميزة المقدمة للمرضى من قبل المؤسسة.
وذلك بعد تطبيق هذه الخدمة بنجاح في مستشفى حمد العام ومستشفى الرميلة ومستشفى القلب والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، حيث يمكن للمرضى أن يطلبوا إيصال تقاريرهم الطبية إلى منازلهم عبر بريد قطر مقابل رسوم رمزية.
وقال السيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية بمؤسسة حمد الطبية: «لقد تلقينا العديد من الآراء الإيجابية من المرضى حول سهولة هذه الخدمة الجديدة ودقتها. وللحصول على هذه الخدمة، يكفي أن يزور المريض المستشفى مرة واحدة لطلب التقرير الطبي وبعد ذلك، تقوم مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع بريد قطر باستكمال الإجراءات اللازمة لإيصال التقرير للمريض».
ويجدر بالذكر أن الفرق العاملة بخدمة العملاء (نسمعك) في مؤسسة حمد الطبية قد استجابت على مدار عام 2018 لأكثر من 46.000 استفسار حول التقارير الطبية للمرضى، وأوضح السيد ناصر النعيمي أن الحصول على التقارير الطبية أصبح الآن أكثر سهولة مع تطبيق برنامج الخدمة المتميزة الذي يضمن الراحة للمريض أثناء الحصول على التقرير الطبي دون الحاجة للذهاب للمستشفى مرات عديدة. وأضاف السيد ناصر النعيمي: «منذ بدأنا بالتعاون مع بريد قطر، لم يعد هناك داع لأن يطلب من المريض الذي يرغب في الحصول على التقرير الطبي أو من يمثله الذهاب إلى المستشفى عدة مرات». ووفقاً للنظام الجديد، يُطلب من المرضى الراغبين في إيصال تقاريرهم الطبية إلى منازلهم من خلال بريد قطر تزويد الموظف المختص برقم البطاقة الشخصية القطرية ورقم الجوال والعنوان كما يطلب من المرضى تحديد الوقت المفضل لإيصال التقارير الطبية، حيث يعتمد الانتهاء من إعداده على التفاصيل المطلوبة في التقرير.
وأوضح السيد ناصر النعيمي أن موظفاً في خدمة العملاء التابعة لبريد قطر سيقوم بالتواصل مع المريض قبل اليوم المحدد للتوصيل لتأكيد موعد ومكان استلام التقرير، ثم يقوم موظف من بريد قطر بإيصال التقرير واستلام مبلغ 50 ريال نقداً مقابل الخدمة. وكشف السيد ناصر أن هذا النظام سيطبق في كافة المستشفيات الأخرى التابعة لمؤسسة حمد الطبية خلال الأشهر القادمة لتحقيق المنفعة لمزيد من المرضى، وأضاف السيد ناصر: «تسعى مؤسسة حمد الطبية بشكل مستمر للتحسين والابتكار الذي ينعكس بصورة إيجابية على حياة المرضى ونتطلع إلى إضافة المزيد من الخدمات المتميزة والتي تعتبر هذه الخدمة جزءاً منها».
copy short url   نسخ
11/09/2019
1567