+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن فوزها بثلاث جوائز عالمية خلال حفل توزيع جوائز خيارات المسافرين (أبيكس) 2020، الذي أقيم في لوس أنجلوس يوم الإثنين 9 سبتمبر 2019.
ونالت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة «أكثر المقاعد راحةً»، و«أفضل خدمات الضيافة»، و«أفضل أطعمة ومشروبات»، كما حصدت القطرية لقب «شركة الطيران العالمية ذات تصنيف خمس نجوم لعام 2020». وترتكز جوائز أبيكس على آراء المسافرين حول مختلف الخدمات، وتم جمع آراء المسافرين من خلال تطبيق السفر الشهير TripIt®.
وكانت الناقلة القطرية قد فازت بأربع من بين ست جوائز إقليمية خلال حفل توزيع جوائز خيارات المسافرين (أبيكس) 2019 في شهر يونيو الماضي، وهو رقم قياسي من الجوائز تحققه إحدى شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط. ونالت الخطوط الجوية القطرية جوائز «أفضل شركة طيران شاملة في الشرق الأوسط»، و«أفضل خدمات الضيافة في الشرق الأوسط»، و«أفضل أطعمة ومشروبات في الشرق الأوسط»، و«أكثر المقاعد راحةً في الشرق الأوسط».
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «لا شك أنه إنجاز كبير بأن نبني على نجاحنا في جوائز خيارات المسافرين (أبيكس) الإقليمية للفوز بثلاث جوائز جديدة ضمن جوائز خيارات المسافرين (أبيكس) العالمية، ويعود الفضل بالفوز بهذه الجوائز إلى مسافرينا الأوفياء من شتى أنحاء العالم. إن هذا الأمر يعد دليلاً على المعايير التي تطبقها الخطوط الجوية القطرية في تقديم خدماتها الاستثنائية، الأمر الذي قادنا أيضاً لحصد لقب شركة الطيران العالمية ذات تصنيف خمس نجوم لعام 2020 ضمن حفل توزيع الجوائز».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «فيما نولي في الخطوط الجوية القطرية جل اهتمامنا وتركيزنا على النمو والتطوّر خلال العام القادم، ونتطلع قدماً إلى الاستمرار في إرساء أعلى المعايير للخدمات المقدمة للمسافرين، حيث إن جودة خدماتنا هي ما تميزنا عن منافسينا».
وقال السيد جو ليدر، الرئيس التنفيذي لـ «أبيكس»: «استمرت الخطوط الجوية القطرية في الوصول إلى مستويات جديدة من التميز خلال تقييم أبيكس لشركات الطيران 2020، وذلك عبر المحافظة على سجلها كشركة طيران عالمية ذات تصنيف خمس نجوم. والجدير بالذكر أن هذه الجوائز ترتكز على آراء المسافرين ويتم اختيار الفائزين بها بشكل مستقل».
وأضاف: «لقد حققت الخطوط الجوية القطرية نجاحاً باهراً بفوزها بثلاث جوائز، وهي جائزة أكثر المقاعد راحةً لعام 2020، وجائزة أفضل خدمات الضيافة لعام 2020، وجائزة أفضل أطعمة ومشروبات لعام 2020».
وترتكز جوائز أبيكس على آراء المسافرين حول مختلف الخدمات، وتلقي الضوء على الآداء الاستثنائي والخدمات التي تقدمها شركات الطيران على مستوى العالم. وتم جمع آراء المسافرين من خلال الشراكة مع TripIt® من Concur®، وهو أبرز تطبيق للسفر في العالم، وذلك عبر تصنيف أكثر من مليون رحلة من قبل المسافرين لما يقارب 600 شركة طيران من جميع أنحاء العالم في الفترة ما بين 1 يوليو 2018 ولغاية 31 يونيو 2019. ويقيّم الركاب تجربتهم عبر وضع نجمة واحدة وصولاً إلى خمس نجوم، كما يتم منح المسافرين أيضا الفرصة للتصويت من دون ذكر أسمائهم في خمس فئات فرعية، وهي: راحة المقعد، وخدمات الضيافة، والأطعمة والمشروبات، والترفيه، وخدمة الإنترنت اللاسلكي (الواي فاي). ويسمح تصنيف الصفحة الواحدة لركاب شركات الطيران بتصنيف رحلاتهم بسهولة في أقل من 15 ثانية، ويتم اعتماد جوائز خيارات المسافرين بشكل مستقل من قبل شركة تدقيق خارجية محترفة تستخدمها شركة أبيكس.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت، وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي، وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال، فيما ستدشّن رحلاتها إلى لنكاوي في ماليزيا وغابورون في بوتسوانا في شهر أكتوبر لعام 2019.
copy short url   نسخ
11/09/2019
1005