+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
تواصلت الأصداء من كبار الشخصيات والإعلاميين وأساطير ونجوم كرة القدم العالمية وأكبر القنوات التليفزيونية والمواقع الإلكترونية بعد الكشف عن شعار بطولة كأس العالم 2022، وهذا إن دل فإنما يدل على الاهتمام الكبير الذي يوليه العالم لكل صغيرة وكبيرة تخص مونديال 2022 الذي سيقام لأول مرة في وطن عربي وفي الشرق الأوسط. فلقد لفت شعار المونديال كل أنظار العالم صوب قطر وأصبح حديث العالم أجمع في الجهود الكبيرة التي تبذلها لاستضافة المونديال حيث كانت لحظة الكشف عن الشعار لحظة تاريخية ارتقبها العديد من دول العالم، فبعد أن تم إسدال الستار ولأول مرة على واجهات معالم بارزة ليس في قطر فحسب بل في عدد من العواصم العالمية بشكل متزامن في الساعة 20.22 بتوقيت الدوحة من خلال شاشات عملاقة، وهو أمر جديد يحدث لأول مرة على العكس تماما مما تتبعه الدول المنظمة للحدث، وبالتالي فأنظار العالم ظلت تترقب الحدث لمعرفة شعار بطولة كأس العالم.
وبمجرد ان تم الكشف عن الشعار انهالت التبريكات والتهاني على اعتبار انه انتصار آخر لدولة قطر، وان بطولة العالم في قطر 2022 ستكون أفضل نسخة في تاريخ بطولات كأس العالم وسيكون مونديالا استثنائيا على جميع الاصعدة وعلامة فارقة في كل شيء من تنظيم وملاعب وتجهيزات. ولا شك ان إعلان الشعار بهذه الطريقة الجديدة والمبتكرة لأول مرة الذي يبث في العديد من مدن العالم أمر يدعو للفخر ويؤكد على قدرة قطر في كل شيء وهو ما جعل العالم يثق تماما في إمكانياتها، ومن هنا فإن مونديال قطر سيكون مفخرة حقيقية لما يشهده الحدث من ابتكار وتنوع وتنظيم على أعلى مستوى. وفيما يلي أبرز التعليقات لأبرز الشخصيات ونجوم الكرة والصحف العالمية والمواقع والقنوات التليفزيونية:
أكد سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر بعد الكشف عن شعار مونديال قطر 2022: نخطو خطوة هامة في طريق استعداداتنا لاستضافة أول بطولة كأس عالم في الوطن العربي والشرق الأوسط. حلمنا الجميل يتحقق شيئا فشيئا.
من جهته أثنى سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني على الشعار في تغريدة قال فيها: تصميم مثالي من الثقافة القطرية وكذلك العربية، أنيق كأناقة الدولة المنظمة، يعطينا ربي وياكم العمر لنفرح جميعا.
كما غرد العديد من أساطير ونجوم كرة القدم الذين تابعوا لحظة الكشف عن شعار مونديال قطر 2022 جاء في مقدمتهم الأسطورة البرازيلية كافو الذي قال: شعار جميل يعرض ثقافة قطر والمنطقة، أنا متحمس لأن أكون جزءا من هذا المشروع ولا يمكنني الانتظار لرؤية منتخب يتوجه إلى الميدان في عام 2022. كما لم يفوت مواطنه رونالدو لحظة الكشف عن الشعار بوضع صورة الشعار. فيما نشر نجم المنتخب البرازيلي وريال مدريد مارسيلو تفاريس صورة للشعار، أما حارس المرمى الأسطوري الإسباني ايكر كاسياس فقد نشر تغريدة على حسابه الشخصي مع صورة شعار مونديال قطر 2022 قال فيها: «هذا هو الشعار».
من جهة أخرى أشاد راضي شنيشل نجم الكرة العراقية سابقا ومدرب نادي نفط الوسط العراقي بالشعار وقال في تغريدة له: قطر هي الأولى عالميا في تنظيم الأحداث الكبرى ومونديال قطر 2022 سيكون استثنائيا بكل شيء.
كما نشرت فوكس سبورتس مجموعة من القنوات التليفزيونية الرياضية تغريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها: شعار مونديال قطر 2022 يعكس الحدث المونديالي الذي سيقام في فصل الشتاء.
من جهتها نشرت بولسو المكسيكية تغريدة جاء فيها: لمسات فصل الشتاء تميز شعار مونديال قطر 2022. فيما أكدت سينترو تامبا ان لمسات فصل الشتاء تبدو بارزة في معاني شعار مونديال قطر 2022. كما كتبت صحيفة سين شو الصينية: الإعلان عن شعار كأس العالم في قطر حيث تحولت الكثبان الرملية المتموجة إلى كأس جميلة.
أما صحيفة موني كونترول فقد علقت على الشعار قائلة: إعلان شعار مونديال قطر 2022 على قلعة الزبارة أحد المعالم المصنفة من اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي. أما صحيفة ايل تيريتو الأرجنتينية فقد كتبت: العالم أجمع تعرف على الشعار الرسمي لمونديال قطر 2022. كما كتبت صحيفة ميركو بريس: كبرى المدن العالمية عرضت على شاشاتها لحظات الإعلان عن شعار المونديال. من جهتها كتبت صحيفة لابرينسا الهندوراسية: قطر تكشف عن شعار كأس العالم 2022.
من جهة أخرى أشارت صحيفة وان فوتبول البرازيلية إلى ان اكثر الأخبار التي اطلع عليها البرازيليون هي إقالة المدرب لويس فيليب سكولاري من بالميراس، والكشف عن شعار مونديال قطر. فيما كتبت صحيفة دياريو يوكاتان المكسيكية: أجواء مونديالية شعر بها العالم عند شعار مونديال قطر 2022. وفي ذات السياق كتبت صحيفة تيلي سور اللاتينية: أكثر من عشرين دولة بثت للعالم بشكل مباشر شعار مونديال قطر 2022. أما تيرا البرازيلية فقد علقت: صور شعار كأس العالم قطر 2022 تغزو الصحف والمواقع العالمية. وكتبت صحيفة سكاي سبورت الإيطالية: صور مذهلة من مختلف بقاع العالم لشعار مونديال قطر. كما نشرت صحيفة ديلي نيشين الكينية صورة الشعار وكتبت: افريقيا تعرفت على شعار مونديال قطر 2022. كما لم تفوت صحيفة نيوجيرسي هيرالد الفرصة عن الكشف على الشعار، وكتبت: شعار كأس العالم بقطر 2022 يعكس إقامة البطولة في الشتاء. أما شبكة السي ان ان فقد كتبت: الفيفا تكشف عن شعار مونديال قطر 2022 الذي يكشف عن الثقافة القطرية. أما موقع رويترز فقد كتب: قطر تطلق شعار بطولة العالم 2022 والذي يرمز لإقامة البطولة في فصل الشتاء في منطقة الخليج العربي. كما كتبت جريدة النهار اللبنانية: قطر تكشف حول العالم شعارا برمزية عربية. من جهتها كتبت صحيفة صباح سبور التركية: الفيفا وقطر يعرفان العالم على شعار مونديال قطر 2022.
copy short url   نسخ
05/09/2019
1151