الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «القرية العالمية» جاهزة لاستقبال المشجعين

«القرية العالمية» جاهزة لاستقبال المشجعين

«القرية العالمية» جاهزة لاستقبال المشجعين

سيحظى المتواجدون في الدوحة خلال نهاية شهر سبتمبر الجاري بتجربة عالمية فريدة ذات مذاقات وعروض مختلفة في القرية العالمية الخاصة ببطولة العالم لألعاب القوى – الدوحة 2019، في ظل وجود مقتطفات من ثقافات الدول الـ 213 المشاركة مجتمعة في منطقة المشجعين في البطولة التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط. وتتجه أنظار العالم حالياً نحو قطر، حيث تستعد القرية العالمية لألعاب القوى لاستقبال المشجعين والوفود والإعلاميين لتقدم لهم تجربة ترفيهية ثقافية فريدة طوال أيام بطولة العالم لألعاب القوى – الدوحة 2019 التي ستقام في استاد خليفة الدولي.
وسيتوافد الرياضيون من 213 دولة حول العالم للتنافس في رياضات ألعاب القوى المختلفة على مدار عشرة أيام متتالية، في البطولة التي تستضيفها العاصمة القطرية – الدوحة لأول مرة في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، وبالإضافة إلى أجواء التنافس الحماسية التي سيخلقها الرياضيون، حيث يتنافسون للفوز باللقب، سيحظى المشجعون بمشاهدة العروض الترفيهية الحية وتجربة الأطعمة المختلفة والتعرف على ثقافات البلدان المشاركة، وأيضاً مقابلة الرياضيين المشاركين، وذلك في القرية العالمية لألعاب القوى الأولى من نوعها في قطر التي تجمع مختلف دول العالم.
وستقسم القرية العالمية إلى مناطق تمثل قارات العالم، وهي: إفريقيا، والأمريكيتين، وأوروبا، وآسيا، وستتضمن عروضاً واحتفالات ومسابقات وأطعمة موزعة على حارات تعكس كل واحدة منها ثقافة دولة من الدول المشاركة.
في معرض حديثها عن منطقة المشجعين، قالت الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة التسويق والاتصال باللجنة المنظمة المحلية للبطولة: «إن بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 هي احتفال ليس لقطر فقط، بل لعشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم، وهي مناسبة مثالية لجمع شعوب وثقافات العالم في احتفال رياضي ثقافي ترفيهي، وهذا هو الغرض من إقامة القرية العالمية لألعاب القوى، التي ستوفر تجربة إضافية ممتعة للجماهير من جميع الأعمار القادمين لمشاهدة المنافسات، حيث سيستمتعون بمجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والعروض الترفيهية الحية التي تشمل الترفيه والأنشطة والمسابقات التي يمكنهم المشاركة فيها». وأضافت بقولها: «ندعو الجميع للحضور وزيارة القرية والتعرف على مختلف ثقافات الدول المشاركة».
ستفتح القرية العالمية لألعاب القوى أبوابها للزوار في كل يوم من أيام البطولة من الساعة 5 مساءً، والدخول مجاني لحاملي تذاكر البطولة، حيث يمكنكم دخول القرية في نفس يوم المنافسات التي سيحضرونها.
ويمكن للمشجعين شراء التذاكر عبر الإنترنت حتى لا تفوتهم منافسات البطولة التي ستنطلق يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر وتستمر لغاية يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، وذلك على الرابط: https://iaafworldathleticschamps.com/doha2019/.
كما يمكن للمشجعين مشاركة صورهم وتجربتهم في القرية عبر حساب البطولة الرسمي @IAAFDoha2019 واستخدام الهاشتاج #AimBeyond و#طموح_بلا_حدود.

الصفحات