+ A
A -
شاركت دولة قطر الثلاثاء في المؤتمر الدولي الرفيع المستوى لمكافحة الإرهاب من خلال النهج المبتكرة واستخدام التكنولوجيا الحديثة والناشئة، والذي انعقد في العاصمة مينسك بجمهورية بيلاروسيا، وذلك في إطار جهودها في مجال التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب ودعم البرامج العالمية بهذا الشأن.
ترأس وفد دولة قطر، اللواء مهندس عبد العزيز عبد الله الأنصاري رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، وأكد في كلمته خلال افتتاح المؤتمر، على دعم قطر الكبير لمكتب مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة، مستعرضا مدى التطور الذي بلغته دولة قطر في مجال مكافحة الإرهاب، وجهودها المبذولة في دعم المجتمعات المتضررة من الإرهاب. كما أكد اللواء الانصاري على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وضرورة بذل الجهود في منع الإرهابين من الوصول إلى التكنولوجيا، وتعزيز العمل الجماعي لمنع انتقال المقاتلين الإرهابيين وذلك من خلال تطوير أنظمة الطيران وتبادل قواعد البيانات. وأشار رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب إلى خطورة التطورات المتعلقة باستخدام الإرهابيين لوسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي مؤكدا أنه لا يمكن لأي مجتمع أن يحارب هذه الظاهرة اليوم بنفسه كما لا يوجد مجتمع في منأى عنها.
ودعا اللواء مهندس عبد العزيز عبد الله الأنصاري، إلى تعزيز أطر التعاون الدولي وتبادل أفضل الممارسات، فضلاً عن تحديد فرص تبادل الخبرات والموارد بين الدول الأعضاء.
يذكر أن توصيات المؤتمر قد تضمنت التأكيد على الاهتمام بوضع الوسائل الكفيلة للحد من نشاط الإرهابيين وتجفيف مصادر العمل الإرهابي، من خلال تعزيز التعاون وتطبيق النهج المبتكرة باستخدام التكنولوجيا الحديثة والناشئة.مينسك - الوطن
copy short url   نسخ
05/09/2019
1142