+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت «كتارا للضيافة»، الشركة التي تملك وتدير وتطّور مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالمياً وتتخذ من قطر مقراً لها، عن خطة استثمار واسعة لإعادة تجديد وتحديث فندق ماريوت الدوحة.
ووفق بيان صادر عن الشركة، فقد تم افتتاح هذا المشروع في العام 1973 تحت اسم «فندق الخليج»، وسيشهد أول مرة إعادة اكتشاف كامل منذ أن فتح أبوابه على خليج الدوحة، حيث سيشهد الاستثمار التجديد الكامل لجميع غرف الضيوف والأماكن العامة ومرافق الترفيه ومساحة المؤتمرات والاجتماعات، كما سيتم تعزيز عرض الطعام والشراب في الفندق.
ويتركز الهدف الرئيسي من تجديد المشروع في الاحتفال بتراث دولة قطر واستعادة الهوية الأصلية للمبنى، مع الحفاظ على التصميم الأصلي، حيث سيتم إجراء تحديثات جذرية لتحسين وظائف المبنى، مثل طريق مدخل المشروع، وسيتم تطوير الميناء ليكون أكثر ترحيباً لإعطاء تجربة استثنائية للضيوف، كما ستتم إضافة برج أيقوني بين البرجين، ومسبح عائلي جديد مع منطقة مخصصة لأنشطة الأطفال، وتصميم خارجي كامل جديد مع جميع المباني الداعمة.
وسيعكس الفندق الذي سوف يتم تجديده التآزر بين الهندسة المعمارية التي أنشئ عليها في سنة 1981 والتي تعد واحدة من أشهر معالم الدوحة، مع كل الأناقة والوظائف المتوقعة من فندق فخم في القرن الحادي والعشرين، حيث يعتبر هذا قرارا استراتيجيا لتعزيز تقديم واحدة من أماكن الضيافة الأكثر صلة بالدوحة. وعندما يعاد افتتاح فندق ماريوت الدوحة، سيعزز مكانته كأفضل فندق في الدوحة، مع أعلى معايير المرافق الفاخرة والحديثة في جميع جوانب عملياته.
ويمثل هذا التجديد علامة فارقة رئيسية للفندق، والمعروف بأنه أول فندق من فئة 5 نجوم في الدوحة، ويؤكد من جديد التزام الفندق بإيجاد تجربة عالية للضيوف، ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع بحلول نهاية 2021، وسوف يتطلب الإغلاق الكامل للفندق.
ومن المقرر أن يشمل الاستثمار الذي يهدف إلى تحديث الفندق ومرافقه على أعمال إعادة تأهيل وترميم شاملة لجميع الغرف والمناطق العامة ومرافق الترفيه وقاعات المؤتمرات والاجتماعات، فضلاً على تعزيز تجربة المطاعم في الفندق. وستكون جميع المرافق والخدمات متوفرة بالكامل حتى 1 سبتمبر 2019، كما سيتم الاتصال بالضيوف الذين حجزوا في الفندق بعد 1 سبتمبر 2019 بشكل فردي لتوفير خيارات بديلة.
يذكر أن فندق الخليج هو أول فندق خمس نجوم في البلاد، وساهم في تحفيز قطاع الضيافة في قطر. ومن خلال اعتماد نهج رائد منذ البداية، أصبح فندق الخليج متميزاً في تطوير المشهد السياحي بصورة خاصة وقطاع الفنادق في قطر بصورة عامة.
واليوم، أصبح فندق الخليج هو فندق ماريوت الدوحة ذا العلامة التجارية الرائدة، التي أكدت التواصل مع المجتمع القطري، بتوظيف المواطنين، وتقديم الأطباق المحلية، وبذل كل ما في وسعها لاكتساب الطابع المحلي المتميز، وهذا ما نراه اليوم في فندق ماريوت الدوحة، علما بأن «كتارا للضيافة» قد عينت شركة أورباكون للتجارة والمقاولات لتجديد فندق ماريوت الدوحة.
يذكر أن «كتارا للضيافة» شركة عالمية مالكة ومطورة ومشغلة للفنادق ومقرها دولة قطر، ولديها خبرة تمتد لأكثر من خمسة وأربعين عاماً في قطاع الضيافة، وتعمل «كتارا للضيافة» على تنفيذ خططها الاستراتيجية للتوسع من خلال الاستثمار في الفنادق الرائدة في قطر في الوقت الذي تعمل فيه على تنمية مجموعتها من العقارات الفاخرة في الأسواق الدولية الرئيسية.
وتمتلك أو تدير «كتارا للضيافة» 40 فندقاً ضمن محفظتها من الفنادق، وتركز الشركة على الوصول إلى هدفها بإضافة 60 فندقاً إلى محفظتها بحلول عام 2026، وتدعم «كتارا للضيافة»، بكونها شركة الضيافة الرائدة في قطر، الرؤية الاقتصادية طويلة الأمد للدولة.
واكتسبت «كتارا للضيافة» تقديراً عالمياً للمساهمات التي قدمتها في قطاع الضيافة على مستوى قطر والعالم، وذلك من خلال الجوائز المرموقة التي حصلت عليها.
copy short url   نسخ
25/08/2019
1214