+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
قررت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن يكون يوم الإثنين المقبل آخر موعد لترصيص الهجن غير المرصصة؛ استعدادا للمشاركة في السباق المحلي الأول الذي ينطلق 7 سبتمبر المقبل في بداية الموسم الجديد 2019-2020.
وطالبت اللجنة المنظمة المشاركين من ملاك الهجن غير المرصصة الراغبين في الاشتراك بالسباق المحلي الأول، بأن يسارعوا بترصيص هجنهم حتى يتم السماح لهم بالمشاركة في السباق المحلي الأول وبقية سباقات الموسم الجديد 2019-2020، موضحة أن الترصيص سيكون متاحا يوم الإثنين المقبل بالمكان المخصص لترصيص الهجن عند نهاية دورة الـ 6 كم بداخل مبنى استلام العينات خلال الفترة الصباحية من الساعة الخامسة وحتى الساعة السادسة.
وقررت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن يقام هذا المهرجان خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 11 ديسمبر المقبلين على مدار 12 يوما متصلا من السباقات المخصصة لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ «الأشواط المفتوحة» وهجن أبناء القبائل «الأشواط العامة»، ويسدل الستار على أول ختاميات الموسم قبل بداية احتفالات البلاد باليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر المقبل.
وقررت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن يقام السباقان الأول والثاني المحليان بشكل متصل دون فواصل، بينما تكون ابتداء من السباق المحلي الثالث يعود نظام المرحلتين للسباقات المحلية، حيث تكون الظروف المناخية مناسبة لإقامة أشواط الفترة المسائية، وهو ما جعل اللجنة المنظمة لسباق الهجن تقسم السباقات على فترتين صباحية ومسائية، وعلى أسبوعين أيضا بحيث يخصص الأسبوع الأول لمرحلة الصغار (حقايق - لقايا - جذاع) والمرحلة الثانية للكبار (ثنايا وحيل وزمول).
وتقام المرحلة الأولى للمحلي الثالث خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر 2019، أما المرحلة الثانية فتقام خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر2019.
وبنفس النظام يقام السباق المحلي الرابع خلال الفترة من 23 أكتوبر حتى 2 نوفمبر 2019، وكذلك السباق المحلي الخامس من 6 حتى 16 نوفمبر 2019.
أما بالنسبة لأول الختاميات الكبرى، فسيكون من خلال مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، عقب ختام السباق المحلي الخامس.
copy short url   نسخ
24/08/2019
1376