الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اليوفي الجديد

اليوفي الجديد

اليوفي الجديد

ميلانو - أ.ف.ب - يستهل يوفنتوس غدا حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي لكرة القدم مع مدرب جديد هو المخضرم ماوريتسيو ساري، الذي سيحاول إبقاء «السيدة العجوز» على عرشها للموسم التاسع تواليا.
ويخوض يوفنتوس مباراته الأولى على أرض بارما، لكن من دون ساري على الأرجح المصاب بالتهاب رئوي.
عاد ساري (60 عاما) إلى إيطاليا بعد موسم عاصف مع تشلسي الإنجليزي، وبرغم الانتقادات النارية التي تعرض لها في موسمه الأول مع فريق غرب لندن، إلا أنه منحه لقب المسابقة الأوروبية الرديفة «يوروبا ليغ» على حساب مواطنه أرسنال.
سيحلّ المدخن الشره الذي قاد الغريم المحلي نابولي سابقا إلى منافسة يوفنتوس على اللقب، بدلا من ماسيميليانو أليغري الذي وضع فريق مدينة تورينو على قمة «سيري أ» في المواسم الخمسة الأخيرة.
وبعد التخلي عن قميصه التاريخي المقلّم بالأبيض والأسود، يبحث يوفنتوس عن تغييرات في أسلوبه وخططه. وبرغم نجاحه الكبير في السنوات الماضية، إلا أن أليغري انتُقد دوما لأسلوبه الدفاعي المتحفظ.
ويعتقد الحارس المخضرم جيجي بوفون، العائد من موسم عادي مع باريس سان جرمان بطل فرنسا بعد 17 عاما في صفوف يوفنتوس، أن التغيير قد يأتي بثماره. وقال الحارس البالغ 41 عاما: «أولئك الذين يسيرون على المسار عينه سيحققون دوما النتائج عينها، لذا يسعى يوفنتوس لدوري أبطال أوروبا
وتابع: «ساري ليس ثورة أو مقامرة، هو يمثل فقط مجالا لم يتم اختباره، قصة أخرى كاملة».

الصفحات