+ A
A -
كتب - جليل العبودي وعوض الكباشي
عقدت إدارة التحكيم في اتحاد كرة القدم اجتماعا مشتركا مع ممثلي أندية دوري نجوم QNB أمس في فندق «روتانا سيتي سنتر» بقاعة الماسة بالساعة الحادية عشرة صباحا، بحضور ممثلي الأندية من مدربين وإداريين ولاعبين.
وعملت إدارة التحكيم على شرح التعديلات الجديدة التي أقرها مؤخرا المجلس الدولي التشريعي «البورد»، من أجل أن يكون اللاعبون على اطلاع بها وفهمها في المنافسات وهو ما يسهم في نجاح مهمة الفرق والتحكيم.
كما تم التأكيد على الآلية الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو داخل الملعب والتي سيتم تطبيقها في جميع مسابقات الدرجة الأولى بالموسم 2019 /‏‏‏ 2020، كما تم خلال اللقاء المشترك الإجابة عن استفسارات ممثلي الأندية، وخاصة أن اتحاد الكرة القطري لكرة القدم كان من أوائل الاتحادات في القارة تطبيقا لتقنية الفيديو، وتهيئة الحكام ومنهم من شارك في مونديال روسيا الأخير، بالإضافة إلى مشاركة الكثير منهم في البطولات القارية، ووجدوا الكثير من الاشادة والتقدير خلال ادارتهم للمباريات.
في بداية الورشة، رحب ناجي الجويني مدير إدارة التحكيم في الاتحاد القطري لكرة القدم بالحضور، وقال إن هذه الورشة تأتي في إطار التعارف بين عائلة كرة القدم القطرية بعناصرها المختلفة سواء لاعبين أو إداريين أو مدربين أو حكام والهدف من الاجتماع هو التواصل بين عناصر اللعبة والحكام وتقديم كل المستجدات في مجال كرة القدم وقوانينها والتعديلات التي طرأت على مستوى العالم وهو ما يستدعي التعرف على هذه التعديلات التي تأتي في صالح اللعبة وتبادل النقاش والاستفسارات، بما فيه من مصلحة لنجاح الموسم الجديد.
وأضاف مدير إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم: الآن أصبح «الفار» عنصرا أساسيا في كرة القدم من أجل الوصول للعدالة في كرة القدم ولكن تبقى مساحة الاجتهاد للعنصر البشري وهو الحكم،.. إنه منذ الموسم الماضي طرأت خاصية استخدام تكنولوجيا VAR وتم استخدامها في بعض المنافسات. وتابع الجويني في حديثه خلال الورشة: التحكيم القطري وصل إلى مستوى جيد ولن أقول إلى المستوى العالمي، ولكنه بكل فخر وصل إلى مستوى عال وهذا يرجع الفضل فيه إلى مجهودات الحكام أنفسهم، ونقدر مجهودات اللاعبين والمدربين وتضحياتهم والضغوط التي تقع عليهم وهذه رسالة اطمئنان لكم بأن التحكيم القطري يعمل في صمت ويعمل على تطوير مستواه في إدارة المباريات. وأشار الجويني إلى أن الحكام في قطر يعملون تحت ضغط متواصل وبمجهود كبير وهم في اجتماعات مستمرة، وهناك اهتمام كبير بنجاح منظومة كرة القدم في قطر واعتبار المجهودات التي يقوم بها الإداريون والمسؤولون في الأندية، لأن مسؤوليتهم هي من مسؤوليتنا كحكام وهو هدفنا الأساسي الذي نعمل عليه منذ سنوات وهو هدف مشترك، خاصة أننا جميعا نعمل تحت مظلة واحدة وبإدارة تهدف إلى مصلحة واحدة هي تطوير الرياصة.
copy short url   نسخ
20/08/2019
1474