الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «مشغول بالمنتخب»..!

«مشغول بالمنتخب»..!

«مشغول بالمنتخب»..!

حوار - عوض الكباشي
يعتبر علي فريدون مهاجم العميد الأهلاوي أحد أفضل المهاجمين في «دورينا»، واللاعب صاحب بصمة كبيرة.. حيث سبق واستطاع أن يقود فريق الشمال بجدارة ويسهم بقوة في صعوده إلى الدرجة الأولى متربعاً على عرش هدافي الدوري «الثانية».. ظهرت نجوميته مع الشمال في عام 2011.. وتألق مع الأهلي وانضم لمنتخبنا الوطني ثم انتقل لصفوف الزعيم السداوي في تجربة سريعة لم تدم أكثر من نصف موسم وعاد للأهلي في الموسم الماضي على سبيل الاعارة من الشمال، وجدد له العميد في الموسم الحالي.
علي فريدون لاعب متميز يتمتع بكل مقومات المهاجم المتمكن بالرأس والقدمين وقوة التسديد.. ويرغب في اللعب ويبذل العطاء من أجل فريقه، ويمتلك النجم الأهلاوي الطموح الكبير الذي يؤهله على التواجد أساسيا مع فريقه.
علي فريدون لاعب الأهلي من اللاعبين الذين برزوا مع العميد في الدوري خلال الأسابيع الأربعة الأولى في دوري نجوم QNB في الموسم الماضي مع المدرب المخضرم «ماتشالا».
تحدث إلينا فريدون عن الموسم المقبل وتوقعاته له مع الأهلي، وعلى الصعيد الشخصي، وتمنياته ورغبته الكبيرة في العودة من جديد لصفوف الأدعم، وعلاقته مع مدرب المنتخب الاسباني سانشيز.. وعدد من الموضوعات يجيب عليها فريدون من خلال الحوار الذي أجريناه معه في «الوطن الرياضي»:
} بداية كيف تنظر للموسم الحالي قبل أيام من الانطلاقة ؟
- أعتقد أن الموسم سيكون «ساخنا» والدوري سيكون الأقوى، حيث واصلت الأندية تحضيراتها في ظل تواجد عدد كبير من لاعبيها الدوليين خلال المعسكرات، إضافة إلى أن حركة التعاقدات قد نشطت بقوة خلال فترة الانتقالات الشتوية التي شهدت تعاقد الأندية مع عدد من المحترفين المميزين، يبرز من بينهم عدد على قدر كبير من القوة والشهرة. وبحثت أندية الدوري عن استغلال فترة الانتقالات الشتوية التي انطلقت مع بداية يناير من أجل تدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين الجدد حتى تتمكن هذه الفرق من تحقيق طموحاتها الخاصة في البطولة، مع رغبة مشتركة على صنع الفارق لأنديتهم وتقديم الدعم المطلوب، خاصة وأنه مع عودة المسابقة، ستكون المنافسة قوية.
} كيف ترى الأهلي في الموسم الحالي ؟
- الأهلي في أفضل حالاته، هناك روح عالية تسود الفريق واللاعبين في التدريبات سواء بالدوحة أو خلال أيام المعسكر الخارجي الذي اختتم قبل أيام.. الجميع يبذل أقصى ما لديه من جهد من أجل تحقيق طموحنا في الموسم الجديد، وفي دوري نجوم QNB، حيث نسعى من أجل التواجد بالمراكز المتقدمة رغم المنافسة القوية المتوقعة، خاصة ان الفريق تعاقد مع محترفين متميزين كالأوروغوياني ماتياس هيرنانديز، قادماً من سيسكا موسكو الروسي، بالإضافة إلى السنغالي محمد ديامي، وهيرناني من الباراغواي، ونبيل الزهر من المغرب والاسترالي شين لوري.
} ما هدفك خلال هذا الموسم؟
- سأقدم كل ما عندي من أجل الفريق، وطموحي أن ألعب أكبر عدد من المباريات خلال هذا الموسم.. أريد فعلاً أن أساعد فريقي الأهلي على إنهاء الموسم في مركز في المقدمة بدوري نجوم QNB، لأننا كنا في المركز الخامس في الموسم الماضي، ونتطلع للأفضل.
} وماذا عن العودة لصفوف الأدعم ؟
- العودة لصفوف المنتخب «تشغلني«، وأتطلع للعودة مرة أخرى للأدعم.. وسأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق هدفي الأساسي الذي أسعى له وهو اللعب للعنابي والدفاع عن شعاره وألوانه في المحافل الدولية.. وسوف أسعى لبذل قصارى جهدي من أجل أن أكون معهم في البطولة وهذا الأمر يتطلب عملاً إضافياً وأن أظهر في الصورة وأسجّل أهدافاً في المباريات التي ألعبها في البطولة مع الأهلي.
} هل ترى أنك قادر على العودة في ظل التنافس الكبير بين اللاعبين ؟
- نعم.. كلي ثقة في ان أكون أحد نجوم الأدعم في كأس الخليج المقبل، وأجد كل الدعم من المدرب سانشيز، وهو يعرفني جيدا، وخانة رأس الحربة معروف انها خانة»حساسة«، وهاهو المعز علي هداف المنتخب يلعب في ناديه في غير مركزه، وأحمد علاء بديله يتواجد أحيانا في دكة بدلاء الغرافة، لأن اغلب الأندية تعتمد على اللاعب الأجنبي في مركز»رأس الحربة«.
}وهل ستحجز مقعدك في تشكيلة الأهلي في هذا المركز ؟
- العميد تعاقد مع المهاجم الأوروغوياني ماتياس هيرنانديز، قادماً من سيسكا موسكو الروسي، وهو لاعب متميز وله خبرة كبيرة، لكن سيجد علي فريدون ينافسه بقوة في المركز، وسأبذل كل جهدي حتى أتمكن من التواجد أساسيا في صفوف العميد.
} تلقيت الكثير من العروض.. لماذا فضلت الأهلي ؟
- نعم تلقيت العديد من العروض من عدد من الأندية للعب لها، ولكني فضلت النادي الأهلي لما له من تاريخ كبير، وأسلوب لعب الأهلي وطريقة أداء الفريق تعجبني كثيرا وتتناسب مع أسلوب لعبي لذلك فضلت الاستمرار و»الاستقرار«مع مجموعة اللاعبين المميزين الذين يمتلكهم الفريق، وأشكر رئيس النادي سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني على ثقته في إمكانياتي، ونحن جميعاً نعمل وسنواصل العمل لإسعاد جمهور العميد.
} لكن غبت عن عدد من المباريات ولم تشارك ؟
- بصراحة رغبتي كبيرة في التواجد في التشكيلة الاساسية، وكنت أساسيا في عهد ماتشالا.. وسجلت العديد من الأهداف وصنعت الكثير من الأهداف، ولكن المدرسة الاسبانية تختلف فلسفتها.. ومن أسباب عودتي ان المدرب الإسباني روبين دي لاباريرا طلبني بالاسم وطلب من الإدارة التجديد لي وهو ما يعني اقتناعه بقدراتي.
} كيف ترى العمل والتدريب تحت قيادة ماتشالا ؟
- لاشك أن المدرب ماتشالا من المدربين المخضرمين ولديه تجارب عديدة وخاصة في الخليج، وبالرغم من أنه يمتاز بالصرامة والجدية إلا أنه مقرب من اللاعبين ويدافع عنهم.. وخلال فترته مع العميد استطعت ان أقدم أفضل ما عندي، بعد ان نجح في ان يوظفني بالصورة المثالية، وبفضل توجيهاته قدمت مباريات ممتازة مع العميد الاهلاوي.
} هل انتهت فترة تعاقدك مع الشمال ؟
- بيني والشمال لا توجد أوراق، وهو»بيتي«، وقد منحني النادي 40% ضعف الراتب، بعد انتهاء تعاقدي، وأتوجه بالشكر لإدارة الشمال بقيادة مبارك المنصوري، وأتمنى من كل قلبي عودة الفريق في الدرجة الأولى، ويومها سأكون»شمالاوي» ولن ألعب لغير الشمال لأنه بيتي وما يربطني مع الشمال لا يمثل عقودا ولا أوراقا.
} هل ترى ان الشمال قادر على التأهل لدوري الأولى ؟
- أرى أن الفريق سيحقق إنجازا بالصعود للدرجة الأولى، وذلك بفضل الجهود الكبيرة المبذولة من قبل إدارة النادي، التي تعاقدت مع لاعبين محترفين متميزين، والفريق ينقصه فقط أبناؤه الذين تركوا الفريق، لكنه يضم لاعبين شبابا مميزين.

الصفحات