الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  سجل حافل للنجم الجزائري

سجل حافل للنجم الجزائري

عدلان قديورة من مواليد 12 نوفمبر سنة 1985 في لاروش سور يون، فرنسا، هو لاعب كرة قدم جزائري من أب جزائري ناصر قديورة أفضل هداف في الكأس الجزائرية عام 1981 وأم إسبانية إنريكيتا سوريرا بونز لاعبة كرة سلة سابقة وله الجنسية الفرنسية، يلعب حاليا لنادي الغرافة في دوري نجوم قطر
يمتاز عدلان قديورة بأنه لاعب دفاعي مميز وهو لاعب جيد في التلاحمات الفردية، كما يمتاز اللاعب أيضا بالتسديدات القوية فمعظم أهدافه تأتي من التسديد خاصة من الجهة اليمنى.
والده.. ابن ناصر قديورة أفضل هداف في الكأس الجزائرية عام 1981 وهو أيضا لاعب في اتحاد العاصمة ولعب أيضا في نادي نافال البرتغالي.
ويمتلك لاعب الوسط الجزائري في رصيده 100 مباراة مع بطل إنجلترا السابق أسهم خلالها في 12 هدفا ما بين صناعة وتسجيل كما يمتلك قديورة في رصيده 50 مباراة مع منتخب الجزائر سجل خلالها هدفين وأهدى 6 تمريرات حاسمة.
وينشط قديورة في إنجلترا منذ سنة 2010 حيث سبق له أيضا أن حمل أزياء ولفرهامبتون وكريستال بالاس وواتفورد وميدلسبره وهو يحمل الجنسية الفرنسية لكنه اختار اللعب في صفوف محاربي الصحراء حيث اتخذ لقب «الدبابة» نظرا لقوته البدنية الهائلة التي لعبت دورا كبيرا في فوز منتخب بلاده بكأس أمم إفريقيا 2019، حيث شارك في المباريات السبع التي خاضها «محاربو الصحراء» في البطولة.

الصفحات