الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  شارباهما كجناحي طائر

شارباهما كجناحي طائر

شارباهما كجناحي طائر

هطاي - الأناضول - يلفت مواطنان تركيان الأنظار بشاربيهما، بعدما امتنعا عن قصهما 20 عاما، وبلغ طولهما 80 سم، حيث يقومان بتصفيفهما وتشكيلهما باستخدام مثبتات الشعر. وبات شاربا محمد كورتولان (63 عاما) وابن عمته حسين غوندوز، وهو من جيله، علامة فارقة في قرية دره كويو، بقضاء أرسوز في ولاية هطاي، جنوبي تركيا.
وبدأ محمد إطالة شاربه قبل 39 عاما، إلا أنه اضطر إلى قصه بعدما احترق جزء منه وهو يعد الشاي، وخضوعه لعملية في القلب، لكنه قرر قبل نحو 20 عاما إطالة شاربه مجددا، مع ابن عمته الذي راقته الفكرة.
ويحرص محمد وحسين على العناية بشاربيهما ونظافتهما باستمرار، ويستخدمان مجفف الشعر وبعض المواد المثبتة لتشكيلهما، بحيث يشبهان جناحي طائر.
وقال محمد، أب لخمسة أبناء، للأناضول، إنه تقاعد بعدما عمل قرابة 40 عاما سائقا، مضيفا أنه يهوى إطالة شاربه منذ الصغر، كما أن والده الراحل كان يعرف بشاربه الطويل والكثيف أيضا. وأوضح أنه وابن عمته يحظيان باهتمام كبير من الناس، حيث يسارع كل من يراهما إلى هاتفه لالتقاط صورهما.
أما حسين، فذكر أنه يقضي نحو 40 دقيقة صباحا في الاعتناء بشاربه، وأردف أنه بعد تمشيط شاربه باستخدام مجفف الشعر، ويقوم بتشكيله مستعينا بمواد مثبتة. وذكر أنه عندما يحل المساء يغسل شاربه جيدا قبل أن يخلد إلى النوم.

الصفحات