+ A
A -
الدوحة - الوطن
يواصل الحي الثقافي (كتارا) فعالياته المتنوعة وسط أجواء احتفالية استثنائية، وحضور جماهيري غفير، حيث تضمنت هذه الفعاليات التي استقطبت مختلف الفئات والأعمار، ومزجت بين الفائدة والتسلية والمرح، عروضا موسيقية عسكرية قدمها معهد تدريب الشرطة، وتميزت هذه العروض بالعزف المتقن المتناغم، فيما واصل الأطفال ألعابهم ضمن المنطقة المخصصة لألعاب الأطفال والتي شملت ألعابا متنوعة تناسب مختلف الأعمار، كما وتقدم قبة الثريا الفلكية اليوم الأربعاء عرض (رائد الفضاء) وسيكون العرض باللغة العربية في الساعة الخامسة، وعرض اللغة الإنجليزية في الساعة السابعة مساءً.
وفي هذا السياق قال السيد عادل الأنصاري المشرف العام على مهرجان عيد الأضحى في كتارا: لقد حرصنا من خلال هذا الفعاليات على تقديم مهرجان متكامل يشمل الترفيه والتعليم المبتكر، ولذلك تلاحظون التنوع في الفعاليات. وأضاف: ولقد تم التركيز على منطقة ألعاب الأطفال المتنوعة التي تناسب الجميع وتستقطب اعدادا كبيرة،، وتقدّم الأنصاري بالشكر لكل الجمهور الذي حضر وواكب مختلف عروض المهرجان، مؤكدا أنّ الحي الثقافي كتارا يزداد جمالا بفضل إقبال الزوار عليه وثقتهم فيما يقدمه من مهرجانات وفعاليات وأنشطة متنوعة.
هذا وقد لاقت عروض الألعاب النارية إقبالاً كبيرا من الجمهور مع باقة من أجمل الاستعراضات الفنية المبتكرة للألعاب النارية، حيث أضاءت تلك الألعاب بألوانها المبهجة وأشكالها الساحرة، سماء الحي الثقافي (كتارا)، في استعراضات شيقة وجذابة، كما حرصوا على توثيق اللحظات البهيجة بما التقطوه من صور ليشاركوا بها عائلاتهم وأصدقائهم في كل مكان.
يشار إلى أن شاطئ كتارا يستقبل طيلة أيام العيد من السابعة صباحا وحتى غروب الشمس، العائلات من محبي السباحة والألعاب البحرية وألعاب الأطفال، الذين يتيح لهم الاستمتاع بالسباحة في المياه الصافية والاسترخاء على الرمال الذهبية التي تمتد على طول الشاطئ، علاوة على ممارسة مختلف الرياضات المائية والمتنوعة التي تلائم جميع الأعمار، وتوفر للأطفال ممارسة أنشطتهم بأمان في مساحة مخصصة لهم.
جدير بالذكر ان كتارا اعتادت توزيع عيدياتها للأطفال بما يناسب اعمارهم وفئاتهم، وقد خصصت أماكن توزيع يشرف عليها طاقم من الموظفين لضمان توزيعها وحصول كل الأطفال على عيدياتهم التي تدخل المسرة والبهجة وتُتم بها فرحتهم بالعيد. ويبدأ توزيع العيديات من الساعة التاسعة وحتى التاسعة والنصف مساءً على الواجهة البحرية للحي الثقافي كتارا، ونظرا للإقبال الكبير على العرض الموسيقي الذي يقدمه معهد تدريب الشرطة أصبح هناك عرضان في اليوم، حيث يبدأ العرض الأول في الساعة 7 مساء أما العرض الثاني فيبدأ في الساعة الثامنة مساء، هذا وقد ازدانت سماء كتارا بأجمل اللوحات المضيئة التي جذبت إليها حضورا غفيرا جاء ليستمتع بمشاهدة هذه اللوحات المتناغمة مع امتداد شاطئ كتارا، ولم يخل المكان من وميض كاميرات التصوير ليصنع ذكريات جميلة وصورا مبدعة.
كما يمكن للزوار الاستمتاع بحدائق كتارا وممارسة رياضة المشي فيها، حيث تصبح الأجواء أكثر لطفًا وبرودة أعلى التلال، بالإضافة إلى شاطئ كتارا الذي يفتح أبوابه للعائلات مجانا من الـ 7 صباحا وحتى غروب الشمس، حيث بإمكانهم الاستمتاع بمختلف الرياضات والألعاب المائية، وقدمت قبة الثريا الفلكية أمس الثلاثاء عرضها الثاني وهو (الكوكب المثالي الصغير) أما عرض (رائد الفضاء) فسيكون اليوم، باللغة العربية في الساعة الخامسة، وعرض اللغة الإنجليزية الساعة السابعة مساءً.
وتتوزع الفعاليات على طول الواجهة البحرية لكتارا ابتداء من الساعة 5 عصرًا وحتى العاشرة ليلاً. حيث تخصص منطقة خاصة بألعاب الأطفال، وكعادتها كل عام تقدم كتارا عيديتها للأطفال والتي يبدأ توزيعها في تمام الساعة 9 مساءً، كما سيحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بالعرض الموسيقي الذي يقدمه معهد تدريب الشرطة في تمام الساعة 8 مساء، وقد نال العرض تفاعلا كبيرا من الجمهور وحاز اعجابهم واستحسانهم.
copy short url   نسخ
14/08/2019
3824