+ A
A -
تمكن مسلم باكستاني يبلغ من العمر 65 عاما من إحباط هجوم على مسجد في النرويج، بعد أن تصدى بنجاح لمسلح مدجج بالسلاح اقتحم المسجد وبدأ إطلاق النار على المصلين بدافع الكراهية.
وقال الضابط الباكستاني السابق محمد رفيق إنه طرح المسلح أرضا بعد أن دخل مركز النور الإسلامي في العاصمة النرويجية أوسلو يوم السبت الماضي، قبل أن يهرع رجلان آخران كانا داخل المسجد لمساعدته في تحييد حركة المسلح.
{ هيئة التحرير – واشنطن بوستأين الأمم المتحدة؟ سؤال يتم تداوله كثيراً في الندوات السياسية والاقتصادية المختلفة حول العالم، ممن يندد المحللون المشاركون فيها عادة بتراجع دور الأمم المتحدة وغلول يدها الآن عن حل مجموعة متزايدة من القضايا العالمية، فبالرغم من أن المنظمة كانت تشارك بفاعليه في العقدين الماضيين في عدد كبير من القضايا.
على الأمم المتحدة العودة وبسرعة لدورها القوي والمؤثر في الحروب والنزاعات العالمية، حتى لا يسوء الأمر أكثر من ذلك.
{ نعمان أوكال - ديلي صباحمع الصراعات المستمرة في سوريا وفلسطين واليمن والعراق والهدوء الصافي في بقية منطقة الشرق الأوسط، فإن اللغة التي نستخدمها لتغطية هذه المنطقة لا تعوق فقط فهمنا للقضايا، ولكنها تقوم أيضاً بتضليل السياسات الإستراتيجية. فالكثير مما حدث في منطقة الشرق الأوسط هو للأسف حالة من النتائج غير المقصودة، الأمر الذي أدى إلى ظهور مصطلحات «العرب» و«المسلمين»، إلا أن هذا التصور كان غربيا في الغالب.
{ نيهيدا بركات - الغارديان
copy short url   نسخ
14/08/2019
240