+ A
A -
نظام الأسد يستهدف المستشفيات
إن «أخطر مكان يمكن أن تكون فيه في إدلب هو المستشفى، هذه هي الحقيقة المخيفة التي قالها لي أطباء، عندما كنت في شمال سوريا منذ أيام لأعلم الجراحين كيفية علاج الإصابات التي تتسبب فيها الانفجارات والقنابل، وعلاج الإصابات الناجمة عن طلقات الرصاص». إنه منذ ابريل شنت قوات النظام السوري والمقاتلات الروسية هجمات على 46 مستشفى. ان إحداثيات مواقع هذه المستتشفيات تم إعطاؤها للأطراف المتحاربة.
{ ديفيد نوت –التايمزحرب تجارية أميركية – صينية
تقول تقارير إعلامية إن وضع حد للحرب التجارية الجارية بين الولايات المتحدة والصين يبدو أنه بات أمرا غير محتمل، وذلك في أعقاب اتهام الحكومة الأميركية بكين بالتلاعب بالعملة. وصنّفت وزارة الخزانة الأميركية الصين رسميا كبلد «متلاعب بالعملة» بمقتضى قرار أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد أن خفضت بكين من قيمة اليوان إلى ما دون المستوى الرمزي البالغ 7 يوان مقابل الدولار.
{ جيمس بالمير -فورين بوليسيتعامل الرياض مع «ملف قضية خاشقجي»
تفيد معلومات بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يريد أن يغلق بأسرع ما يمكن ملف الصحفي الراحل جمال خاشقجي قبل أن يبدأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب حملته لانتخابات الرئاسة المقبلة.إن محمد بن سلمان يسعى لطي ملف اغتيال خاشقجي عبر تسريع محاكمة منفذي الجريمة التي نفذها فريق أمني سعودي في الثاني من أكتوبر من العام الماضي داخل سفارة السعودية بمدينة إسطنبول التركية.
{ ديفيد هيرست – ميدل إيست آي
copy short url   نسخ
12/08/2019
249