+ A
A -
فرنسا - الوطن الرياضي
برعاية نادي السباق والفروسية، أقيم شوط كأس الريان من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2000 متر على مضمار دوفيل، أمس الأول، وحصد الجياد الثلاثة الذين شاركوا بإشراف المدرب توما فورسي على المراكز الثلاثة الأولى للشوط، وجاءت في المركز الأول المهرة «ليدي برنسس» ملك شعيل بن خليفة الكواري، متقدمة على ثنائي الشقب رينسغ المهرة «أم تاج» والمهر «منجرد الشام» اللذين شاركا بإشراف نفس المدرب. فبقيادة الخيال كرستوف سوميون، أظهرت «ليدي برنسس» قدرة متميزة على زيادة سرعتها مكنتها من التقدم على الجميع.
وعقب الفوز، قال المدرب توما فورسي: «لم أكن متأكدا من سيتقدم على من، فالمهر (منجرد الشام) في طريقه لأن يكون جوادا جيدا للغاية، ولكن (ليدي برنسس) متميزة للغاية أيضاً كما أظهرت في مشاركاتها السابقة، علماً بأن هذه المشاركة لم تكن أصلاً ضمن البرنامج الموضوع لها، ولم تتدرب كثيراً قبل المشاركة به».
ومن الجدير بالذكر أن «ليدي برنسس»، ابنة البطل «جنرال»، فازت بأولى مشاركاتها وكانت على مضمار تولوز في نهاية شهر أبريل هذا العام.
«أكويا» يفوز بكأس الدوحة
وبرعاية نادي السباق والفروسية أيضاً، أقيم في نفس السباق شوط كأس الدوحة من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2000 متر، وكان الفوز من نصيب الجواد «أكويا» ملك لاندغود فاترلاند. وبإشراف المدربة الهولندية كارين بوس ومع بداية السباق، ظل «أكويا» في المركز الثاني ثم اندفع بقوة وبسرعة مذهلة للأمام بمجرد دخوله المسار المستقيم متقدماً على منافسيه، وهما «مارد» ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني الذي جاء ثانياً، و«خطاب» ملك الشقب ريسنغ الذي جاء ثالثاً.
وعقب الفوز، قالت المدربة كارين بوس: «هذا الجواد يجب الركض وأتى لهذه المشاركة وهو بحالة رائعة، حتى أنه لم يظهر عليه التعب بعد الشوط، كما أن الخيال تيو باشولو قاده بقوة وهو بدوره تجاوب معه جيد، ومن المفترض أن يشارك في كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة». وجاء «أكويا» ثالثاً في مشاركته السابقة وكانت في شوط من الفئة الثالثة على مضمار أوستند، وسبق له بالفعل إحراز الفوز على هذا المستوى على مضمار ميلان.
نادي السباق والفروسية
يدعم الاتحاد الفرنسي للخيالة
ومن الجدير بالذكر أيضاً أن جميع الأشواط التسعة التي اشتمل عليها السباق الذي أقيم السبت 10 أغسطس 2019 على مضمار دوفيل، كانت لصالح الاتحاد الفرنسي للخيالة، الذي تتمثل رسالته في توعية الخيالة ودعمهم وتمثيلهم وحماية مصالحهم، فكان كل شوط من الأشواط التسعة لصالح الاتحاد الذي تدعمه فرانس غالو أيضاً، بحيث كانت مساهمات الرعاة للأشواط، بما في ذلك شوط جائزة مربط قطر الوطني برعاية نادي السباق والفروسية، لصالح الاتحاد الفرنسي للخيالة.
الجواد «ساماغاس دو فيان» يفوز بجائزة مربط قطر الوطني
وفي هذا الإطار، أقيم الشوط السابع من السابق على جائزة مربط قطر الوطني برعاية نادي السباق والفروسية، وهو شوط للتكافؤ للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر، وفاز به الجواد «ساماغاس دو فيان» ملك ستيفان غوفاز الخيال لودوفيك بواسو وبإشراف المالك، ليحزر الجواد ذو الخمس سنوات، ابن «إير تشيف مارشال»، فوزه الثاني على التوالي.
وحضر السباق خليفة بن محمد العطية عضو مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، حيث قام بتتويج الفائزين في الأشواط الثلاثة التي أقيمت برعاية نادي السباق والفروسية.
copy short url   نسخ
12/08/2019
941