الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «760» حالة تستقبلها الطوارئ

«760» حالة تستقبلها الطوارئ

«760» حالة تستقبلها الطوارئ

الدوحة- الوطن
استقبلت طوارئ حمد الطبية والأطفال أول أيام العيد 760 حالة مرضية، بينهم 7 حالات تم تحويلهم للتنويم في المستشفى.
وكانت نوعية أغلب الحالات التي استقبلتها المستشفى بسيطة حيث تنوعت بين أمراض تنفسية مثل الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، وحساسية الجهاز التنفسي مثل الربو، والنزلات المعوية، والمشاكل الجلدية مثل الحساسية والالتهابات المختلفة، ودخول أجسام غريبة للأنف والأذن والجهاز الهضمي والتنفسي.
كما شملت الحالات حوادث بلع أدوية يستخدمها أحد أفراد العائلة والتهابات الجهاز البولي، أمراض الغدد الصماء مثل الحماظ الكيتوني السكري، وأمراض الغدة الدرقية، والأمراض الاستقلابية، والحروق.
كما استقبلت طوارئ الأطفال حالات الصفار والاشتباه بالخماج وغيرها.
وقال الدكتور جلال العيسائي استشاري طب الطوارئ والسموم ونائب الرئيس للشؤون المؤسسية بقسم الطوارئ، أن الحالات التي استقبلتها أقسام الطوارئ في المعدلات الطبيعية وهو من الأمور المتوقعة، لافتا إلى أن أقسام الطوارئ على أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات حيث إن طوارئ السد فقط تستطيع استيعاب 1750 حالة يوميا وهي قدرة استيعابية هائلة توضح مدى الاستعدادات التي تتخذها المؤسسة في سبيل توفير الخدمة والرعاية الطبية لهذه الفئة الهامة من السكان، مشيرين إلى أن مجموعة من الاستشاريين والأطباء يعملون على مدار الساعة لخدمة المراجعين، إضافة إلى طواقم التمريض الموزعة على كافة فترات العمل.
كما أن هناك مجموعة من الأطباء والممرضين تم إبلاغهم باحتمالية استدعائهم، في حال حاجة أقسام الطوارئ لهم، حيث ان اقسام الطوارئ تتيح استدعاء عدد من الأطباء ممن هم في اجازاتهم في حال اقتضت الأمور ذلك، ولكن الأوضاع في أقسام الطوارئ تسير ضمن الإطار المخطط له.
وكان عدد سيارات الاسعاف التي تمت الاستعانة بها في أول أيام عيد الأضحى 95 سيارة، حيث استقبلت الإسعاف 260 بلاغا معظمها كانت حالات مرضية بالإضافة إلى 4 حوادث مرورية بسيطة، حيث قامت الإسعاف بمواكبة فعاليات كتارا، سوق واقف، سوق الوكرة، كما تواجدت في منطقة شواطئ سميسمة وسيلين.

الصفحات