الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نادال يتأهل لنهائي بطولة مونتريال

نادال يتأهل لنهائي بطولة مونتريال

نادال يتأهل لنهائي بطولة مونتريال

تأهل الإسباني رافائيل نادال إلى لنهائي بطولة مونتريال للتنس بعدما انسحب الفرنسي جايل مونفيس من مواجهتهما في نصف النهائي، ليواجه نادال، الروسي دانييل ميدفيديف في المباراة النهائية. وتفوق ميدفيديف على كارين ختشانوف في أول مواجهة روسية خالصة في قبل نهائي البطولة قبل أن يعلن مونفيس أنه غير قادر على مواجهة نادال بعدما تعرض لإصابة في كاحله الأيسر خلال الفوز على روبرتو باوتيستا أجوت في دور الثمانية.
وفاز ميدفيديف المصنف الثامن 6-1 و7-6 على ختشانوف وسيصبح اليوم أعلى لاعب روسي في تصنيف المحترفين. واحتاج مونفيس إلى شوط فاصل قبل الفوز على باوتيستا أجوت في المجموعة الثالثة من مباراة دور الثمانية التي أقيمت على يومين بسبب الأمطار.
وفاز مونفيس 6-4 و3-6 و7-6، لكن إصابة في الكاحل أجبرته على الانسحاب بعد ساعتين من الانتصار وقبل مواجهة نادال في نصف النهائي. وبدأ مونفيس يعاني من إصابة في الكاحل خلال المجموعة الثانية، لكن الطبيب سمح له بمواصلة اللعب. وفاز باوتيستا أجوت بالمجموعة الثانية بسهولة قبل أن يتقدم مونفيس 5-0 في الشوط الفاصل بالمجموعة الأخيرة ثم يفوز في النهاية بضربة أمامية رائعة بعد أكثر من ساعتين من اللعب.

الصفحات