الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  برشلونة يسحق «نابولي» برباعية

برشلونة يسحق «نابولي» برباعية

برشلونة يسحق «نابولي» برباعية

سحق برشلونة نظيره نابولي الإيطالي برباعية نظيفة في اللقاء الودي الذي جمعهما فجر أمس الأحد على ملعب «ميشيجان» بالولايات المتحدة.
وتعد هذه المباراة هي الأخيرة لبرشلونة قبل انطلاقة الموسم الجديد، والثانية وديا ضد نابولي هذا الصيف خلال معسكر الفريقين بالولايات المتحدة، بعد المواجهة الأولى التي انتهت لصالح «البلوجرانا» بنتيجة 2-1 يوم الخميس الماضي.
وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، انتفض لاعبو «البلوجرانا» في النصف الثاني وأمطروا شباك فريق الجنوب الإيطالي بأربعة أهداف في غضون 15 دقيقة بدأت من الدقيقة 48.
ومهد النجم الأوروجواياي لويس سواريز رباعية الكتيبة الكتالونية بعد أن تابع تسديدة من النجم الفرنسي أنطوان جريزمان تصدى لها الحارس، ليتابعها الـ «بيستوليرو» بتسديدة أرضية في الشباك.
ولم تكد تمر 8 دقائق حتى تكفل جريزمان هذه المرة بإضافة الهدف الثاني بعد أن استغل تمريرة أرضية من جوردي ألبا داخل المنطقة ليسكن الكرة بسهولة في الشباك، ليقص اللاعب شريط أهدافه بقميص البارسا بعد انتقاله إليه هذا الصيف قادما من أتلتيكو مدريد.
واستمر تفوق برشلونة الواضح داخل الملعب ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 58 مجددا عن طريق سواريز بطريقة رائعة من تسديدة مقوسة من خارج المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وفي الدقيقة 63، اختتم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي الرباعية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. وكرر البارسا بذلك تفوقه على وصيف بطل الدوري الإيطالي الموسم المنقضي في غضون أيام، بعد مواجهتهما الأولى أيضا في الولايات المتحدة فجر الخميس الماضي وانتهت بهدفين لواحد.
وبهذا يختتم رجال المدرب إرنستو فالفيردي مسلسل مبارياتهم الودية في إطار فترة الإعداد للموسم الجديد قبل تدشين حملة الدفاع عن لقبهم في الدوري الإسباني بمواجهة من العيار الثقيل خارج الديار أمام أتليتك بلباو على ملعب «سان ماميس» يوم الجمعة المقبل.
وعلى الجانب الآخر، فإن نابولي سيقص شريط مبارياته في الدوري الإيطالي يوم 24 من الشهر الجاري أمام فيورنتينا على ملعب الأخير «أرتيميو فرانكي».

الصفحات