+ A
A -
عواصم– وكالات- لقي «6» مواطنين سودانيين مصرعهم برصاص قناصة أمس في مدينة الأُبيّض عاصمة ولاية شمال كردفان، بعد خروجهم في مسيرة احتجاجية لطلبة الثانويات، بينما التقى محمد حمدان حميدتي -نائب رئيس المجلس العسكري الحاكم- الرئيسَ المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة.
وقالت لجنة أطباء السودان المركزية إن من بين القتلى أربعة طلاب وممرض، وتحدثت مصادر سودانية عن جرح العديد من المشاركين في المظاهرة، مما قد يرفع عدد الضحايا من القتلى.
ولم يشر بيان اللجنة إلى الجهة التي ينتمي إليها القناصة، غير أن متظاهرين صرحوا بأنهم تابعون لـ«قوات الدعم السريع» في الجيش، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب بشأن ذلك من المجلس العسكري الانتقالي الحاكم.
وقالت مصادر إن الآلاف تجمهروا أمام مشرحة مستشفى الأبيّض.
وتزامنت هذه التطورات مع توجه محمد حمدان دقلو «حميدتي» نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وتعد هذه الزيارة هي الأولى لحميدتي إلى مصر، والثالثة لمسؤول سوداني رفيع المستوى خلال شهرين، فقد سبق أن زار رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان القاهرة في مايو الماضي والتقى السيسي.
copy short url   نسخ
30/07/2019
409