الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تونس.. الغنوشي يودِع ملف ترشحه لـ «البرلمانية»

تونس.. الغنوشي يودِع ملف ترشحه لـ «البرلمانية»

تونس - الأناضول - أودع راشد الغنوشي، رئيس حركة «النهضة» التونسية، أمس، ملف ترشحه للانتخابات البرلمانية المقررة في 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
وقبل أيام، صادقت «النهضة»، وهي حركة إسلامية، على ترشيح رئيسها الغنوشي على رأس قائمة «تونس 1» (العاصمة) للاقتراع. يذكر أنه تم أمس إغلاق باب قبول مطالب الترشحات للانتخابات البرلمانية التونسية، والذي انطلق قبل أسبوع. و«النهضة» هي الحزب الأكثر تمثيلا في البرلمان الحالي بـ 68 نائبا من أصل 217. وفي تصريحات صحفية عقب إيداع ملفه بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالعاصمة، قال الغنوشي إن «هذا الترشح غير منفصل عن الرئيس (الراحل) الباجي قائد السبسي، بل هو تطبيق عملي لآخر قرار اتخذه بدعوة الناخبين، فنحن على طريق الباجي نسير، وفي هذا الطريق تونس حققت مكاسب كثيرة من خلال سياسة التوافق التي سنها الرئيس الراحل صحبتي واتحاد الشغل (أكبر منظمة نقابية) وآخرون.. ممن رسموا تاريخ التحول الديمقراطي السلمي».
وأضاف: «نريد إعادة الاعتبار للسياسة لأنها رذلت في هذه البلاد»، معتبرا أن السبسي «عاش مناضلا وأن إرثه السياسي هو الديمقراطية ومنع الإقصاء والتمسك بالوحدة الوطنية والتنمية».
وأوضح أنه «يهدف من خلال ترشحه للانتخابات التشريعية القادمة لإعطاء رسالة مفادها إعادة الاعتبار للبرلمان وإبلائه أهميته الحقيقية».
ودعا الغنوشي زعماء الأحزاب والشخصيات السياسية للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة ليعود الاعتبار للعمل السياسي البرلماني.

الصفحات