+ A
A -
حوار: عوض الكباشي
يعتبر نادي الخور من الأندية المثابرة ذات الطموح، ويسعى النادي في الموسم المقبل بكل ما يملك من أجل أن يكون في الصورة التي تريدها جماهيره وتعمل عليها إدارتها الجديدة التي تم اختيارها عبر الجمعية العمومية، حيث يسعى إلى أن يعمل على أسباب التراجع، ووضع التغيير المدروس في وقت مهم وصعب جدا إثر تراجع نتائجه في الموسم الماضي، وتم التحضير حاليا للفريق مع مدرب له تجربة سابقة مع دورينا، واستقدام لاعبين على قدر جيد من الإمكانيات. يعتبر راشد بن علي المهندي نائب رئيس نادي الخور السابق من الإداريين المميزين وأصحاب الفكر الإداري العالي، والرجل صاحب خبرة ممتازة في العمل الإداري، ويمكن أن يقدم الكثير لإدارة نادي الخور الخماسية الجديدة كل ما يمتلكه من خبرات بعد أن قدم اعتذاره عن العمل في اللجنة لظروف خاصة على حسب ما قال.. ومن أجل أن نقف على التغيير الذي حصل «اللجنة الخماسية» وما يسعى إليه النادي وأهله في ظل تنافس مثير.. حرص الوطن الرياضي أن يلتقي راشد بن علي المهندي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الخور السابق في حوار شامل وصريح، ليحدثنا عن عدة موضوعات تهم أهل الرياضة بصورة عامة وأهل الخور على الخصوص.. فخرجنا منه بالآتي:
} بداية كيف ترى الدوري في الموسم المقبل من واقع ما تم من تسجيلات ؟
- أعتقد أن الدوري في الموسم الجديد سيكون دوري «قوي» وفيه منافسة «شرسة» من الأندية، ولن يكون لقبه محصورا في المنافسة بين فريقين هما اللذان يمثلان القمة وأعني الدحيل والسد، وسيجدان منافسة قوية هذا الموسم خاصة أن عددا كبيرا من الأندية ضمت لاعبين متميزين وبدأت إعدادها بصورة مثالية.
} وماذا عن التنافس في بقية المراكز ؟
- بالنسبة لي.. الآخرون الذين يبحثون عن تحسين المواقع والتواجد في المنطقة التي تجعلهم بعيدين عن الخطر، والمنافسة في تلك المواقع ستكون مثيرة بلا شك، فيما الكبار سيستمر الصراع بينهم على اللقب ولا يمكن أن نحدد أي «أسماء» كون الدوري طويلا ولكن المنافسة هذا الموسم ستكون مختلفة، وهو أمر واضح.
} ماذا عن الخور.. وهل لديه طموحات كبرى خلال الموسم ؟
- مؤكد أن الإدارة الحالية تعمل على أن يكون الخور في المكان الآمن إن شاء الله، والمشوار ليس سهلا، ونحن بدورنا ندعم الإدارة واللاعبين والجهاز الفني من أجل التواصل في سبيل تحقيق النتائج الإيجابية.. خاصة أن الفرق تلعب قدر إمكانياتها ونحن نتمنى أن يكون الخور في القمة ولكن واقع الحال يؤشر إلى أن هناك فريقاً تفوقه بالكثير من الإمكانيات، إلا أن الخور لن يعاني كما عانى مؤخرا.
} ماذا تقول عن العزوف الجماهيري في مباريات الدوري؟
- الحقيقة أن النتائج هي من تجذب الجماهير وإن فرقا كبيرة وعريقة عانت من تراجع النتائج نجد جماهيرها غائبة، أن الغياب الجماهيري لا يقتصر على الخور بل في معظم الأندية حتى تلك التي تملك قاعدة جماهيرية واسعة، وأتوقع تواجدها بكثافة في الموسم المقبل.
} ما أسباب استقالة الإدارة السابقة ؟
- واضح أن أسباب الاستقالة السابقة تتمثل في الدعم المالي كما ذكر رئيس النادي المستقيل حسن المهندي، وحقيقة الرجل ومن معه لم يقصروا.
} ما هو تقييمك لأداء الإدارة السابقة ؟
- على حسب خبراتهم، أقول إنهم اجتهدوا وما قصروا، لكن تبقى النتائج هي الحكم، وأقول إن السبب الرئيسي في سوء النتائج بسبب سوء الاختيار للاعبين والجهاز الفني، مع عدم الاستقرار، ولكن لابد أن نقدم للإدارة السابقة الشكر والتقدير على العمل الذي تم القيام به في المرحلة الماضية.
} وماذا عن اللجنة الخماسية الجديدة ؟
- لايزال الوقت مبكرا للحكم عليهم، لكن يجدون منا كامل الدعم والتعاون والحمدلله على البداية الموفقة والاستقرار الذي وفقنا أن نوصله لجميع أعضاء الجمعية العمومية، وزرع الثقة والعمل بروح الفريق الواحد هو العامل الأساسي، كما أن مجلس الإدارة طّوع جميع الإمكانيات لخدمة الفريق حتى نصل لبر الأمان.
} ما سر تمسككم بلجنة خماسية بدلا عن النظام السابق المتبع ؟
- نظام الإدارة السابقة «لم يحقق الناجح»، والرئيس ونائبه فقط لا يمكنهم إدارة النادي وتسيير نشاطه بالصورة المطلوبة، وثبت أن النظام يحتاج لمعالجة لذلك رأينا أن تكون لجنة خماسية خاصة بعد عدم ترشح أي شخص لإدارة النادي.
والنظام السابق الذي يضم الرئيس ونائبه وأمين السر وأعضاء مجلس الإدارة هو الأفضل وأتمنى أن يعود.
} لماذا رفضت العمل في إدارة الخور بعد أن تم ترشيحك في العمومية الأخيرة ؟
- لم أرفض.. ولكني اعتذرت لأسباب «خاصة»، لكني سأظل معاونا ومساندا للجنة الخماسية وسأعمل من الخارج من أجل خدمة نادي الخور.
}هل ترى أن الجمعيات العمومية تقوم بدورها ؟
- بكل صراحة لا.. الجمعيات العمومية من أهم واجباتها محاسبة الإدارات على أي تقصير في النادي، وكذلك سؤالهم عن فريق كرة القدم «مثلا» اللاعبون والمحترفون والاجهزة الفنية وكل التفاصيل من حق أعضاء الجمعية سؤال الإدارة عنها، وعلى الإدارة أن تجيب بكل شفافية وشجاعة.
} ولكن لماذا لا تقوم العموميات بهذا الدور ؟
- للأسف هو سؤال نتمنى أن نجد له إجابة !!، خاصة أن هناك الكثير من النشطاء على مواقع التواصل يعملون على التواجد والانتقاد على صفحات «مواقع التواصل» وللأسف يغيبون عن التواجد في أيام الاجتماعات والجمعيات العمومية، وهؤلاء لو مصلحتهم ناديهم لتواجدوا في النادي وانتقدوا «مباشرة».
} كيف تنظر لبطولة كأس العالم للأندية ؟
- أن تنظم قطر نسختي كأس العالم للأندية القادمتين 2019 و2020، خاصة أنه يعتبر تحضيرا لكأس العالم 2022 في قطر فرصة طيبة ليرى العالم قبل انطلاق كأس العالم بثلاث سنوات مدى جاهزية قطر لاستضافة هذا العرس الكروي العالمي.
قادرون على تنظيم أي بطولات في أي وقت بفضل الدعم والمساندة اللتين تجدهما الكرة القطرية من قيادتنا الرشيدة.. وأتمنى أن تلعب بعض المباريات في ستاد البيت.
} وهل أنتم في منطقة الخور جاهزون لهذا الحدث ؟
- نعم بكل تأكيد جاهزون كلنا شوق، خاصة أن هنالك بصمة قطرية في هذه المنشأة المونديالية والتي تعتبر فخرا لقطر، ويشارك فيه كوكبة من القطريين لهم احترافية في المجال الإداري وأعتقد أن هذا الملعب سيترك إرثا كبيرا للمنطقة ولأهل الخور.
} من ترشح للصعود والتأهل في البطولة الآسيوية ؟
- أرشح السد قياسا لعوامل عديدة منها امتلاكه لترسانة من اللاعبين ووجود مجموعة متكاملة ومتجانسة، لذا هو الأقرب من الدحيل أن ركزوا ولعبوا على هذه الناحية، وتبقى كرة القدم لا أمان لها وكل شيء وارد فيها، وفي الأخير أتمنى لهما التوفيق والفريقان لديهما الإمكانيات الجيدة لتمثيل الكرة القطرية خير تمثيل.
copy short url   نسخ
28/07/2019
1147