الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مسيرة النجم الجزائري

مسيرة النجم الجزائري

مسيرة النجم الجزائري

سفيان هني مواليد (29 ديسمبر 1990) هو لاعب كرة قدم جزائري محترف، يلعب كلاعب وسط لصالح النادي البلجيكي رويال أندرلخت ومنتخب الجزائر.
لعب لنادي ميتشلين سجل 17 هدفا وصنع 9 أهداف في 37 مباراة وحاز على جائزة أفضل لاعب أفريقي في بلجيكا، بينما هذا الموسم يقود أندرلخت للمجد بتسيد الدوري البلجيكي، وتألق في الدوري الأوروبي وسجل مع النادي الملكي 11 هدفا وصنع 17 هدفا في 45 مباراة. ساهم بشكل كبير في قيادة فريقه للفوز بلقب الدوري البلجيكي والوصول إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.
هني لاعب واثق في نفسه وقدراته الفنية فهو لا يتردد في تقديم اللمحة الفنية المهمة وقيادة الفريق هجومياً، وهذا السبب الرئيسي لمنحه شارة قيادة اندرلخت بالرغم من أنه مازال في أول موسم له وليس متقدماً في العمر أيضاً(29 عاما).
غاب النجم الجزائري، سفيان هني، لاعب خط وسط نادي سبارتاك موسكو الروسي «سابقا» ونجم الفهود الجديد، عن المنتخب الجزائري الذي تمكن من الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية.
ولعب هني بعد نهائيات كأس أفريقيا 2017 بالجابون، تسع مباريات بقميص المنتخب الجزائري، حيث كان آخر ظهور لنجم إندرلخت البلجيكي السابق، ضد المنتخب الإيراني في مباراة ودية من العام الماضي، غير أنه كان متحمسا للعودة مجددًا ولتمثيل الخضر في الفترة الماضية، حيث قال في هذا الشأن: «بالطبع، أنا لاعب وأحب المنافسة مع النادي والمنتخب، ومن دواعي سروري أن ألعب لبلدي، أنا أستمتع حقًا باللعب والدفاع عن ألوان بلدي، لذلك أنا أفتقد هذا الشيء».
تواجد هني في معسكر منتخب الجزائر الذي خاض مباراتي جامبيا في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، وتونس الودية.. وكان هني، قد غاب عن آخر معسكر للمنتخب الوطني، تحت إشراف المدير الفني جمال بلماضي، عندما واجه الخضر منتخب توجو يوم 18 نوفمبر الماضي، وفاز فيها الفريق العربي 4 ـ 1.

الصفحات