+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
تأهل عبد الله التميمي، نجم المنتخب القطري للاسكواش، إلى الدور ربع النـــــــهائي لبطولة «التشالانجر للاسكواش» للمحترفين المـــــــفتوحة التي يستضيفها الاتحاد القــــــطري للعبة حاليـــا على ملاعب مجـــــمع خليفة الدولي بمشاركة «24» لاعبا دوليا.
وجاء صعود التميمي المصنف الثاني في البطولة إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه في لقائه الأول أمام نظيره المصري عمر القطان بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد بواقع (9-11, 5-11, 11-8, 3-11).
و في تعليق له، أعرب لاعب المنتخب التميمي عن سعادته بتحقيق أول انتصار له في مستهل مشواره في البطولة قائلا: الحمد الله، البداية كانت موفقة واستطعت تحقيق الفوز على الرغم من أن المواجهة كانت صعبة جدا أمام منافسي المصري الواعد القطان.
وأكد لاعب العنابي أنه جاهز ومتحمس لتقديم أفضل ما لديه خلال مواجهته المقبلة أمام اللاعب الباكستاني آسم خان المصنف السابع في البطولة.
ويتصدر عبدالله التميمي، البالغ من العمر 24 عاما، تصنيف لاعبي الاسكواش القطريين بعد احترافه للُعبة في عام 2011، وقد استطاع الصعود بسرعة ملحوظة في التصنيف العالمي بفضل الإنجازات التي حققها خلال الأعوام القليلة الماضية من بينها إحرازه لقب بطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش للمحترفين.
وشهدت مباراة نجم العنابي عبد الله التميمي أمام المصري القطان متابعة من قبل عدد من المسؤولين يتقدمهم السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة.
طارق زينل يشيد بالمستوى الفني الذي قدمه التميمي
وعبر السيد طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد، عن سعادته بتأهل نجم المنتخب عبد الله التميمي إلى الدور ربع النهائي، مشيدا بالمستوى الفني الذي قدمه على الرغم من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا، مؤكدا في الوقت ذاته دعم الاتحاد للتميمي وتشجيعه له من أجل مواصلة تحقيق المزيد من الانجازات التي من شأنها إلهام وتحفيز بقية اللاعبين سواء في الاسكواش أو ميادين رياضية، وكذلك تشريف دولة قطر ورفع رايتها في مختلف المحافل الدولية. وأكد زينل أن المستويات الفنية للاعبين مرتفعة جدا في ظل مشاركة عدد كبير من المصنفين في العالم الذين اختاروا قطر وجهتهم قبل الدخول في الموسم الرياضي المقبل، مشددا في الوقت ذاته على حرص الاتحاد على إخراج هذه البطولة القوية بالصورة المشرفة التي تليق بما حققه الاتحاد من نجاحات تنظيمية على مدار السنوات الماضية. وغابت المفاجآت عن نتائج مباريات الدور الثاني حيث صعد المصنف الأول في البطولة اللاعب «ليو إيه يو» من إقليم «هونغ كونغ» إلى الدور ربع النهائي عقب فوز ه على حساب نظيره الكويتي عمار التميمي بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد بواقع (11-3, 11-7, 11-7). كما تأهل الفرنسي فيكتور كروين المصنف السادس في البطولة إلى الدور ربع النهائي إثر تجاوزه الجنوب الافريقي اللاعب جون بيار بريتس بنتيجة شوطين مقابل واحد بواقع (12-10, 4-11, 6-11, 5-11). وضمن اللاعب الباكستاني آسم خان مقعده في الدور ربع النهائي عقب تفوقه على نظيره «تانغ مينغ هونغ» من هونغ كونغ بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد، كما تأهل اللاعبون: المصري يوسف إبراهيم والباكستاني طيب إسلام والفرنسي سيباستيان بونماليه والهندي مانيش مانكونكار إلى الدور ربع النهائي للبطولة.
copy short url   نسخ
23/07/2019
659