الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  المراكز الصيفية تجذب الطلاب

المراكز الصيفية تجذب الطلاب

المراكز الصيفية تجذب الطلاب

تحت شعار «بنشاطي أرتقي»، تواصلت للأسبوع الثاني الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والعلمية في المراكز الصيفية للبنين، التي تنظمها وزارة التعليم والتعليم العالي ووزارة الثقافة والرياضة، بالشراكة مع شركة ابتكار للحلول الرقمية، حيث فتحت أبوابها الأسبوع الماضي، ومن بين المراكز الصيفية: المركز الصيفي بنادي السد الرياضي، الذي يستضيف 200 طالب من فئات سنية مختلفة. وأشاد السيد حزام الحميداني مدير المركز الصيفي بنادي السد الرياضي بفكرة إقامة الأندية الصيفية داخل الأندية الرياضية لممارسة الأنشطة والفعاليات المتنوعة، بخلاف السنوات الماضية، الأمر الذي قوبل من أولياء الأمور بالارتياح والسعادة لهذا القرار، وأضاف أن المركز يقدم باقة من البرامج الرياضية والثقافية والعلمية والفنية، حيث يتمكن الطلاب من تعلم مبادئ اللغتين الإسبانية والتركية، وهناك تعاون وشراكة مع وزارة الثقافة والرياضة وشركة ابتكار مع دعم لا محدود من قسم البرامج والأنشطة بوزارة التعليم والتعليم العالي، فهناك نشاط رياضي وورش مختلفة وكثيرة في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا واللغات والفنون وتعرف الطلاب على بعض المهارات، سواء كانت في ريادة الأعمال أو التصوير الفوتوغرافي، يستمتع به أكثر من 200 طالب من القطريين والمقيمين، ولدينا قائمة انتظار مسجل بها أكثر من 50 طالباً. ومن جانبهم، أبدى الطلاب المشاركون رضاهم عن الأنشطة التي يقدمها المركز الصيفي، معتبرين أنها مناسبة جدا لاستثمار أوقات الفراغ خلال الإجازة الصيفية. وتستقبل المراكز الصيفية الطلبة القطريين والمقيمين في المدارس الحكومية، وأيضا الطلبة القطريين بالمدارس الخاصة، من عمر 6 إلى 18 سنة، وذلك حتى يوم 8 أغسطس القادم. من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.
وتضم المراكز الصيفية للبنين نادي السد الرياضي، نادي الوكرة الرياضي، نادي قطر الرياضي، النادي الأهلي الرياضي، نادي أم صلال الرياضي، ونادي الخور الرياضي، ونادي الغرافة الرياضي.
بينما تضم مراكز البنات كلا من مدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات، زينب الإعدادية للبنات، بروق الابتدائية للبنات، الشفاء بنت عبد الرحمن الابتدائية للبنات، سودة بنت زمعة الإعدادية للبنات، الرسالة الثانوية للبنات، الخور الثانوية للبنات.

الصفحات